المعارضة البحرينية في الخارج: رواية النظام عن الخلية "مسرحية ووهن سياسي"

2011-11-17 - 6:58 م



مرآة البحرين (خاص): قالت المعارضة البحرينية في الخارج إن رواية النظام حول اكتشاف خلية ارهابية "مسرحية من فبركته ولا تصمد امام الدليل"، مشيرة إلى أن النظام البحريني "اعتاد على حياكة مثل هذه المسرحيات".

وأضافت المعارضة، في بيان، أنّها "لم تتفاجأ بمثل هذه الألاعيب المكشوفة التي تعبّر بحقيقتها عن حالٍ من الوهن السياسي"، داعية النظام إلى "عدم التهرّب من المطالب المشروعة للشعب البحريني في الحرية والعدالة والديمقراطية".

من جهة أخرى، قالت المعارضة إن "تصويت وزير خارجية النظام البحريني بالموافقة لمعاقبة سوريا الشقيقة في إجتماع مجلس وزراء العرب في القاهرة هو إدانة مُركّبة لأنه يمثل نظاما استبداديا وقمعيا في البحرين". وأوضحت أن "مثل هذه المسرحيات الهزلية باتت مكشوفة أمام الأوساط السياسية الإقليمية منها والدولية، وهي تكشف في مجملها عن لجوء النظام لتغطية فشله الكبير في معالجة المشكلة السياسية في البلاد".

كما نددت المعارضة البحرينية في الخارج بموقف الجامعة العربية "إزاء الصمت المتعمّد لمطالب الشعب البحريني والتي شكلت اختباراً حقيقياً لها"، مطالبة الجامعة "بالكفّ عن القيام بدور الوكيل لتنفيذ أجندات وسياسات خارجية معادية، وطالبتها بإنصاف الشعب البحريني والنظر إلى نضالاته وإسهامات أبنائه في جميع المجالات"، مؤكدة أنه "لا يليق بالجامعة أن تكون شريكاً للنظام الإستبدادي في البحرين في التشويه والقمع الذي يقع على الشعب البحريني ويستهدف وحدته الوطنية".

 

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus