مصادر ل"مرآة البحرين": بسيوني سيعين مستشاراً لتنفيذ توصيات لجنة التقصي

2011-11-17 - 7:15 ص



مرآة البحرين (خاص): كشفت مصادر عليمة ل"مرآة البحرين" أن الحكومة البحرينية تتجه إلى تعيين رئيس لجنة التحقيق الملكية المحقق المصري محمود شريف بسيوني مستشاراً لها، لتنفيذ التوصيات التي سترد في تقريره المتوقع تسليمه في غضون 5 أيام. وتوقعت أن يشكل تقريره "تحولاً سيئاً جداً"، مؤكدة في الوقت نفسه "أن التقرير سيحمي الملك البحريني (حمد بن عيسى آل خليفة)، وولي عهده (سلمان بن حمد آل خليفة)، وربما رئيس الوزراء (خليفة بن سلمان آل خليفة"، لكنها لم تستبعد "احتمال التضحية بالأخير، واستبعاده من الصورة" من دون أن توضح أكثر.

إلى ذلك، كشفت المصادر أن بسيوني قام خلال الفترة السابقة التي أعقبت مجيئه إلى البحرين "بتقديم ورش عمل إلى بعض الوحدات في قوة دفاع البحرين، فحواها كيفية الاستفادة من نصوص القانون في القيام بممارسات غير قانونية خلال التعامل مع الحوادث الأمنية التي تشبه ما مرت به البحرين منذ 14 فبراير/ شباط". وهو ما يؤكد فحوى التقرير الذي نشرته "مرآة البحرين" في وقت سابق عن تعاقده مع الحكومة البحرينية لتقديم بعض الورش التدريبية مقابل أتعاب وصفت ب"الخيالية". وقدرت ب"5 ملايين دينار"، لكن من غير أن يتسنى التأكد من ذلك.

وأشارت المصادر إلى أن بسيوني "يمتلك مكتبين واظب على الدوام فيهما طلة فترة وجوده بالبحرين، أحدهما في نادي الضباط والآخر في مقر القيادة العامة لقوة دفاع البحرين".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus