"النيابة العامة البحرينية" تتهم نبيل رجب بنشر صور عن حرب اليمن تضمنت تعريضاً بالإجراءات العسكرية

2015-04-04 - 11:54 م

مرآة البحرين: صرح رئيس نيابة محافظة العاصمة نواف العوضي بأن "النيابة قد تلقت بلاغاً من الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني بقيام أحد الأشخاص بنشر أخبار وصور في وسائل الإعلام تضمنت تعريضاً بالإجراءات العسكرية التي تتخذها المملكة حالياً مع دول شقيقة من أجل تثبيت الشرعية وإعادة الاستقرار في جمهورية اليمن، بما من شأنه التشكيك في مشروعيتها"، في إشارة إلى رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب.

وقال العوضي إنه "ثبت أن الصور التي نشرها ملفقة ومنقولة عن نشرات سابقة تتعلق بأحداث جرت في سوريا وفلسطين ولا علاقة لها بالعمليات العسكرية لدول التحالف في اليمن، كما تضمنت كذلك إهانة لهيئة نظامية".

وأشار إلى أن النيابة "بادرت بالتحقيق في الواقعة فور تلقيها البلاغ، حيث تم القبض على المتهم بناء على أمر النيابة التي قامت اليوم باستجوابه في حضور محاميه، وقررت حبسه احتياطياً على ذمة التحقيق بعد أن وجهت إليه تهمة إذاعة أخبار كاذبة وشائعات مغرضة، وبث دعايات مثيرة من شأنها إلحاق الضرر بالعمليات الحربية للقوات المسلحة، فضلاً عن إهانة هيئة نظامية".

وأمرت النيابة العامة بحبس رجب أسبوعاً على ذمة التحقيق.

وقال المحامي محمد الجشي إنه تم توجيه تهمتي "إهانة هيئة نظامية (الداخلية)" و"بث شائعات في زمن الحرب (اليمن)" لرئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب.

وأوضح بأنه "للمرة الأولى يتم توجية تهم بمستوى (جناية) للحقوقي نبيل رجب"، مشيراً إلى أن عقوبة ذلك "تصل إلى السجن مدة عشر سنوات".

وذكر بأن رجب "واجة التهم المسندة لة بصِمت حيث امتنع عن الإجابة وقرر بأنه مستهدف لنشاطة ودفاعه عن حقوق الإنسان".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus