بالفيديو: عائلة المعتقل الكفيف جعفر معتوق تشتكي منعها من زيارته

2015-04-06 - 2:52 ص

 

مرآة البحرين (خاص): طالبت عائلة المعتقل الكفيف جعفر معتوق (24 عامًا) المحتجز في مبنى (4) بسجن جو بالسماح لها بزيارته والاطمئنان عليه بعدما منعت من زيارته منذ اقتحام قوات ادرك الأردني سجن جو (10 مارس/ آذار 2015).

وذكرت والدة معتوق أنها التقت ابنها (26 فبراير/ شباط الماضي)، بعدها قامت إدارة سجن جو بإلغاء زيارتين مقررتين له في تاريخ 12 مارس و30 مارس من الشهر الماضي، وقد تلقت منه اتصالا وحيدًا وقصيرًا جدًا في 30 مارس/ آذار أخبرها بأن الزيارة ممنوعة وأنه بخير وحينما بادرت بسؤاله عن أحواله في السجن انقطع الاتصال.

ونقلت والدة معتوق معاناتها المستمرة منذ ٢٥ يومًا بعد انقطاع أخبار، وتضيف "الإنسان روحه في نظره ولأن ابنها يفتقد حاسة النظر فإنه حتمًا لن يستطيع أن يبعد الأذى عنه نفسه أو يتفاداه بسبب إعاقته".

والد معتوق أكد أن صور التعذيب وما تم تناقله عن حادثة جو جعلت خوفهم وقلقهم على ابنهم مضاعف ولأنه كفيف فهو لا يستطيع أن يمنع الأذى عن نفسه، وقد لجأ إلى لجنة التظلمات طلبًا للإفراج عنه للتمكن من إجراء العملية اللازمة له لإعادة نظره بعد حصوله على إفادات طبية من أطباء بألمانيا تؤكد حاجته إليها ليستعيد نظره مجددًا، لكن اللجنة أجابته بأنها لا تستطيع مساعدتهم في هذا الأمر.

يذكر أن المعتقل المحكوم الكفيف جعفر معتوق (24 عاما) هوالوحيد الكفيف بين السجناء السياسيين حاليًا بعد الإفراج عن الكفيف علي سعد.

ويواجه معتوق حكما بالسجن7 سنوات، بعد أن أصيب بحادث غامض (24 سبتمبر/ أيلول 2013) واعتقل في أبريل 2014، ولم تفلح مناشدات المنظمات الدولية والأهلية لحكومة البحرين في الإفراج عنه ليكمل علاجه.

وأوقفت السلطات الزيارة عن معتقلي سجن جو منذ 10 مارس/ آذار 2015 الماضي، فيما لا زالت إدارة السجن تعرض عن مطالبات الأهالي بزيارة أبنائهم.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus