الكويت تمنح البحرين 196 مليون دولار لتحسين الطرق المؤدية للمدينة الشمالية

2015-04-08 - 4:05 ص

مرآة البحرين: أبرمت الحكومة اتفاقية مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية (الثلثاء 7 أبريل/ نيسان 2015) لتمويل مشروع إنشاء وتحسين الطرق المؤدية إلى المدينة الشمالية، ضمن حصة الكويت من المارشال الخليجي الذي أقرته دول مجلس التعاون (فبراير/ شباط 2011) للتخفيف من حدة الثورة الشعبية التي تشهدها البحرين لوضع حد لهيمنة آل خليفة على السلطة.

ويهدف المشروع المقرر البدء في تنفيذ أعماله خلال الربع الثاني من العام الجاري، إلى إنشاء طرق جديدة وتحسين شبكة الطرق الحالية المؤدية إلى المدينة الشمالية، بقيمة 196 مليون دولار أمريكي، لتكون مهيأة لاستيعاب الحركة المرورية لقاطني المنطقة وزوارها، فضلاً عن الحد من الازدحامات المتوقعة مستقبلاً والتي قد تتأثر بها شبكة الطرق الرئيسية المتفرعة طرق المشروع منها .

ومن المقرر أن يتكون المشروع من أعمال إنشاء ثلاثة طرق وجسور جديدة تربط المدينة الشمالية بالمناطق الشمالية الغربية من المملكة، بالإضافة إلى تحسين وتوسعة شبكة الطرق المتصلة بها والطرق المؤدية إليها على طول 36 كيلومتراً.

كما يشتمل المشروع على الخدمات الاستشارية للتصميم والإشراف على التنفيذ، علاوة على الخدمات الاستشارية لإعداد دراسة جدوى الطريق الذي يصل المدينة الشمالية بالمرحلة الأولى من شارع البحرين الشمالي.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus