أعلام التحرير: علم البحرين وسط الجميلات

2011-11-19 - 1:03 م


الجميلات، كلّْ الجميلات، أنت ِ.. إذا ما اجتمعن ليخترن لي أنبلَ القاتلات

مرآة البحرين، من ميدان التحرير(ريبورتاج مصور):

 الأعلام العربية المصفوفة في جامعة الدول العربية لا تعني شيئاً غير ما تعنيه قطع الدومينو، جميعها قطع لعبة واحدة، وسقوط إحداها ينهي البقية كلها، فالسقوط يجر السقوط. إنها مصفوفة الساقطين.

 ما أن تخرج هذه الإعلام من أروقة الجامعة لتكون في قلب ميدان التحرير، تكتسب حضورا جديدا. أمس كانت أعلام ثورات لا أعلام أنظمة، أعلام ثورات منذورة للتغيير، لا أعلام أنظمة منذورة للموت والسقوط، كان العلم البحريني وسط أعلام الثورات العربية حاضراً بقوة ميدان اللؤلؤة، لا بقوة نظام السلطة الآيلة لإرادة الربيع العربي.

كانت أعلام الثورات هن الجميلات في كل حالاتهن في قصيدة محمود درويش (الجميلات هن الجميلات).. هنّ نقش الكمنجات في موسيقى الثورات العربية، وهنّ الصغيرات اللاتي سيشكلن مستقبل الجامعة العربية ويجددن شيخوختها، وهنّ القصيرات براعم غد، وهنّ كأس ماء الثورة العربية، وهنّ جارات قوس قزح بألوانه المتعددة، وهنّ القريبات (بروح الثورة) البعيدات (بكلس الأنظمة) كأغاني الفرح.

كل هذه الجميلات يجتمعن في ميدان التحرير ليخترن للجامعة العربية أنبل القاتلات، كي تولد من جديد وتكون جامعة للثورات لا الأنظمة.وكأن الجامعة العربية تطل على أعلام الثورات في ميدان التحرير وهي تقول لروح هذه الأعلام الثورية "الجميلات، كلّْ الجميلات، أنت ِ.. إذا ما اجتمعن ليخترن لي أنبلَ القاتلات"


الجميلات هنَّ الطويلاتُ ..خالات نخل السماء..



الجميلات هنَّ القصيراتُ.. يُشرَبْنَ في كأس ماء..



الجميلات هنَّ القريباتُ.. جاراتُ قوس قزح..



الجميلات هنَّ الصغيراتُ.. وَعْدُ غدٍ وبراعم زنبق..





التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus