مؤسسة حقوق الانسان التابعة للحكومة تقرر أخيراً حضور جلسة محاكمة أمين عام «الوفاق» للوقوف على مجرياتها

2015-04-12 - 7:40 م

مرآة البحرين: استعرضت لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة بالمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان التقرير الذي أعدته الأمانة العامة بشأن مراقبتها لمجريات الجلسة الثالثة لمحاكمة الأمين العام لجمعية الوفاق، واتخذت قرارا بحضور الجلسة القادمة المقرر عقدها في 22 أبريل/ نيسان 2015 وذلك للوقوف على مجرياتها ومدى توافقها مع المعايير الدولية ذات الصلة بالحق في التمتع بالمحاكمة العادلة، وقررت اللجنة أيضا عقد اجتماعها القادم في 18 مايو/ أيار 2015.

جاء ذلك لدى عقد اللجنة اجتماعها الأول يوم الأربعاء الماضي 8 أبريل 2015 برئاسة ماريا خوري وعضوية كل من حميد أحمد حسين، ومنى محمد هجرس.

ورحبت رئيسة اللجنة بعضوي اللجنة وتمنت لهما التوفيق في أداء مهامهما، مؤكدة على حرص اللجنة في المضي قدما في القيام بدورها في حماية حقوق الإنسان، وتم خلال الاجتماع بيان اختصاصات اللجنة المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية في شأن تنظيم وعمل المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان التي أقرها مجلس المفوضين بالمؤسسة الوطنية.

كما تم استعراض مجمل الشكاوى التي تلقتها المؤسسة الوطنية وطلبات المساعدة والمشورة القانونية المقدمة خلال عامي 2013 و 2014 والربع الأول من عام 2015، والإجراءات التي تمت بشأنها.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus