وعد: دهس بداح جريمة مكتمل الأركان.. وأمل: برسم الأميركان بعد أن قتل قرب أسطولهم

2011-11-21 - 7:09 ص


مرآة البحرين: حملت "المعارضة البحرينية في الخارج" الإدارة الأميركية مسئولية قتل الفتى على بداح (16 عاماً) بسبب قالت إنها "توفر الغطاء الكامل للممارسات القمعية للنظام البحريني". وقالت إن "جريمة تصفية الفتى بداح كان بالقرب من قاعدة الأسطول الخامس الأمريكي في منطقة الجفير، وهو ما يشكل إدانة واضحة لهذه الإدارة التي ما انفكت الكيل بمكيالين". وطالبت في بيان اليوم الأحد "المجتمع الدولي، ومجلس الأمن والعالم الحر والمنظمات الحقوقية، بضرورة القيام بواجبهم المهني والإنساني والتدخل من أجل وقف استباحة حقوق وكرامات الشعب البحريني الذي يناضل من أجل العدالة والحرية والديمقراطية".
بدورها، دانت جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) عملية الدهس التي تعرض بها بداح، معتبرة أنها "جريمة مكتملة الأركان يجب أن يحاسب عليها جناتها وتقديمهم للمحاكمة". ورأت أن ذلك يأتي "في إطار التطور الخطير الذي يعتبر منهاجا لسيارات قوات مكافحة الشغب خصوصا في الآونة الأخيرة والمتمثل في مطاردة المحتجين بسيارات الشرطة ومحاولة دهسهم"، موضحة أن ذلك "قد تأكد ذلك في الكثير من المناطق، وتم توثيق العديد من هذه المطاردات بالصوت والصورة". وطالبت السلطة ب"الشروع في العدالة الانتقالية عبر الإنصاف والمصارحة والمصالحة الوطنية وجبر الضرر وتعويض الضحايا وتقديم من تسبب في الضرر إلى العدالة".
من جهتها، اعتبرت جمعية العمل الإسلامي (أمل) "استهداف شهيد الطفولة علي بداح السترواي على بعد أمتار قليلة من القاعدة الأمريكية العسكرية والإسطول الأمريكي الخامس في منطقة الجفير هو تصعيد خطير برسم الأمريكان (...) وأيضاً برسم اللجنة الملكية للدكتور بسيوني التي لم تستطع التدخل ولو لمنع تصريحات كاذبه تبريء رجال الأمن والقوات الأمني".
وعبرت جمعية البحرين لمراقبة حقوق الإنسان عن "بالغ قلقها الشديد من وفاة الطفل علي يوسف بداح بمنطقة الجفير"، مطالبة "اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان واللجنة النوعية لحقوق الإنسان بمجلس النواب البحريني سرعة الاطلاع علي حثيثات القضية".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus