بيروت: افتتاح أعمال مؤتمر "البحرين: غياب العدالة" بمشاركة 8 دول

2015-04-22 - 11:26 م

مرآة البحرين (خاص): افتتح اليوم (الأربعاء 22 أبريل/ نيسان 2015) أعمال المؤتمر الدولي "البحرين: غياب العدالة وإخلال بالالتزامات الدولية" في العاصمة اللبنانية بيروت بمشاركة 8 دول، بدعوة من منتدى البحرين لحقوق الإنسان.

وتشارك في أعمال المؤتمر وفود من الأردن وتونس والمغرب والكويت ومصر ولبنان وبلجيكا وبريطانيا بالاضافة إلى البحرين.

وقال رئيس منتدى البحرين لحقوق الإنسان يوسف ربيع. إن اختيار غياب العدالة للمؤتمر في جاء نتيجة لـ "استخدام الحكومة البحرينية القضاء في التوظيف السياسي. لقد تحول نظام القضاء في البحرين إلى نظام للظلم".

وتابع "بلغت حصيلة الأحكام بالسجن لغاية 2014 إلى ما يزيد على 11 ألف سنة ضد المعارضين من السياسيين"، واعتبر ما يحدث في سجن جو "نكبة إنسانية حقيقية وتكشف بوضوح حالة من الانعدام الأخلاقي للسلطات التي تمارس الانتقام والتعذيب المميت بحق سجناء الرأي والضمير".

وذكّر يوسف ربيع الحكومة الأردنية أن القوانين الدولية لا تجيز استخدام عناصر الدرك في مهام ووظائف أمنية خارج حدود الدولة خصوصا بعد الاعترافات التي أدلى بها المعتقلون بتورط الدرك الأردني في تعذيب السجناء.

وأكد ربيع أن الذهاب إلى الاستفادة من الإجراءات القانونية الدولية ستكون محل اهتمام المؤتمر بعد تزايد المظالم التي أصابت البحرينيين على كل الأصعدة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus