رئيس اساقفة الروم الارثوذكس المطران عطا الله حنا يدين من القدس التمييز الطائفي في البحرين

2015-04-24 - 4:24 ص

مرآة البحرين: خلال فعاليات المؤتمر الحقوقي الدولي الرابع "البحرين: غياب العدالة وإخلال بالإلتزامات الدولية"، دعا رئيس اساقفة الروم الارثوذكس المطران عطا الله حنا في القدس، السلطات البحرينية للتوقف عند الاضطهاد الديني الذي يتعرض له البحرينيون على خلفية الانتماء الطائفي.

وقال المطران عطاالله حنا في كلمة مصورة "أخاطبكم من القدس، وأحيي مؤتمركم حول حقوق الإنسان في البحرين"، و"أبعث لكم من القدس عاصمتنا الروحية صلواتنا للتوفيق والنجاح".

وعبر المطران عطاالله عن قلقه من الأوضاع التي تمر بها المنطقة العربية ومنها البحرين، معبراً عن قناعته بأن "الصراعات السياسية لا يمكن تحل بالعنف واستهداف الناس"، متأملاً ان يسود السلام بين كافة شعوب الأمة العربية.

ودعا رئيس اساقفة الروم الارثوذكس إلى الحوار لكونه "الوسيلة الأفضل لمعالجة القضايا". وناشد المطران عطاالله السلطة البحرينية أن تستمع إلى مطالب شعبها وأن تعالج الأزمة معهم بعيداً عن العنف.

وأضاف "نرفض التمييز الديني، نرفض استهداف اي مواطن لأنه ينتمي إلى هذه الطائفة او تلك"، وقال: "لا يجوز التعدي على المظاهرات السلمية في البحرين".

وختم المطران عطاالله حنا كلمته "أحييكم يا من تقيمون المؤتمر من أجل البحرين"، مؤكداً ان ما يهم المقدسيين والملكيين هو أن يعم الخير في البحرين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus