السجن 3 سنوات لثلاثة متهمين بضرب شاب بحجة أنه مخبر

2015-05-04 - 3:37 م

مرآة البحرين: حكمت المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة برئاسة القاضي جابر الجزار وأمانة سر حسين حماد، بالحبس سنة لثلاثة متهمين بضرب شاب في أحد شوارع منطقة بني جمرة.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين الثلاثة تهمة الاعتداء على سلامة جسم المجني عليه.

وتزعم السلطات أن المجني عليه ان المجني عليه قد أبلغ الشرطة أنه أثناء سيره في أحد شوارع منطقته، وأثناء وجود تجمهر يشارك فيه عدد من الأفراد، توجه 5 من المتجمهرين إليه، واقتادوه عنوة إلى بيت مهجور وهناك تناوبوا على الاعتداء عليه بالضرب، وقام أحدهم بإطفاء سيجارة مشتعلة في رقبته، وأوهموه في البداية أنهم من رجال المباحث وأنهم سيقومون بتعذيبه عن طريق الصعق بالكهرباء.

وقال المجني عليه إن الأشخاص الخمسة كانوا ملثمين، ولكنه عرف منهم فيما بعد، أنهم يضربونه لاعتقادهم بأنه مخبر ينقل أخبارهم للداخلية، وقد قاموا بتصويره بالفيديو وهددوه بنشر الفيديو على موقع اليوتيوب إذا أفصح عما حدث له، وبعد خروجهم من البيت أخذوه لمكان خال من الناس وقاموا بضربه مرة أخرى ثم تركوه. وأدلى المجني عليه ببعض مواصفات المعتدين الجسدية وعلامات مميزة لاحظها، ومن خلال التحريات تم التوصل إلى 3 من هؤلاء المتهمين الخمسة.

وتطعن منظمات حقوقية في الوقائع المنسوبة إلى المتهمين بسبب التشكيك في استقلالية القضاء البحريني الذي يعين أعضاؤه بمراسيم ملكية، فيما يعتمد إصدار الأحكام على اعترافات منتزعة تحت التعذيب، وأدلة مقدمة من تحريات سرية وشهود مجهولين.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus