نائب كويتي يطالب حكومته بالتعامل بالمثل: ارفعوا قضايا ضد سعوديين وبحرينيين أساؤوا للكويت

2015-05-04 - 4:35 م

مرآة البحرين: تقدم النائب الكويتي صالح عاشور بسؤال برلماني إلى وزير خارجية بلاده صباح الخالد جاء فيه "لوحظ في الآونة الأخيرة قيام وزارتي الخارجية في المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين عن طريق سفارتيهما بدولة الكويت برفع قضايا على مجموعة من المغردين الكويتيين يتهمانهم بالتعرض لرموزهما وشؤونهما الداخلية، ولاحظنا أن وزارة الخارجية بدولة الكويت لم تقم بأي إجراء تجاه مغردين سعوديين وبحرينيين أساؤوا لدولة الكويت وحكامها ورموزها".

وتساءل عاشور "هل قامت وزارة الخارجية برفع قضايا على مغردين سعوديين أو بحرينيين أو غيرهم أساؤوا لدولة الكويت وحكامنا ورموزنا؟ إذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدي بصورة من التغريدة وصورة من الشكوى وتاريخ تقديمها، وما هو الاجراء الذي تم اتخاذه تجاه المغرد المسيء، وإذا كانت الإجابة بالنفي فيرجى تزويدي بالأسباب، وهل لدى وزارة الخارجية قسم يتولى رفع مثل هذه القضايا التي انتشرت بشكل كبير في الآونة الاخيرة؟ إذا كانت الغجابة بنعم يرجى تزويدي بكل ما يثبت ذلك".

يُشار إلى أن الخارجية البحرينية تقدمت بشكوى عبر سفارته في الكويت ضد النائب الكويتي والمدافع عن حقوق الإنسان الدكتور عبدالحميد دشتي، كما قامت السعودية عبر سفارتها أيضاً بالتقدم بشكوى ضد عدد من المغردين الذين انتقدوا الحكومة السعودية، وعلى إثر ذلك أحالت وزارة الخارجية الكويتية هذه الشكاوى للنيابة العامة، التي بدأت التحقيق معهم، وتم إحالة بعضهم للمحاكمة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus