"اتحاد النقابات" ينجح في إنهاء معاناة 16 بحارا آسيويا

2015-05-06 - 12:28 ص

مرآة البحرين: أفاد الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين أن إجراءات مغادرة 16 بحّاراً آسيوياً من البحرين إلى بلدانهم استكملت اليوم (الثلثاء 5 مايو/ أيار 2015)، وذلك بعد أكثر من أربعة أشهر قضوها في البحرين بسبب مشكلة بين مالك السفينة وبين شركة بحرينية.

وقد تسببت المشاكل المادية بين مالك السفينة المنغولية وشركة بحرينية باحتجاز السفينة في أحد أرصفة شركة أسري، وبالتالي عجز البحارة عن العودة لأوطانهم، وتم إهمالهم من قبل مالك السفينة الذي لم يدفع رواتبهم، وقد اهتم الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين مع مركز البحارة وجمعية الملاحين البحرينيين، بمتابعة شؤون عمال السفينة .

واستطاع الأمين العام للانشطة والمشاريع في الاتحاد العام سلمان السعد، ومدير مركز البحارة عضو جمعية الملاحين البحرينين علي حاجي من التواصل مع عدد من الجهات ذات العلاقة، وتكللت جهودهم بالحصول على موافقة السفارة الهندية بحجز تذاكر سفر لمغادرة جميع العمل للبحرين، بعد حصولهم على إذن المغادرة من الهجرة والجوازات ومن شركة أسري بالتنسيق مع وكيل السفينة. يشار إلى أن

مساعدة السفارة لقيت ترحيباً وتقديراً من الأوساط المتابعة للقضية، لتكفلها بشراء تذاكر السفر لجميع البحارة الذين لم يكن جميعهم من حملة الجنسية الهندية.

كما تم توكيل محامي من قبل البحارة الـ 16 لرفع قضية ضد مالك السفينة، ووذلك لعدم صرفه رواتبهم والأجور المتأخرة لأكثر من 4 أشهر، وتم التوكيل في مكتب التوثيق.

كما تم تقديم مبلغ مالي من قبل جمعية الملاحين لجميع البحارة، وذلك لتمكينهم من الوصول إلى منازلهم بسلام ويسر.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus