السجن 6 أشهر لطبيب عربي تسبب في وفاة طفل بحريني

2015-05-18 - 4:34 م

مرآة البحرين: قضت المحكمة الصغرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي هشام عليوة وأمانة سر ناصر الحايكي، بالحبس ستة أشهر لطبيب تسبب بإهماله في وفاة طفل بحريني في مستشفى خاص، وبراءة ممرضة آسيوية، وأمرت بإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المختصة.

وتتمثل التفاصيل في أن الطفل (11 سنة) قد أدخل إلى المستشفى الخاص مصاباً بإسهال مصحوباً بالمخاط والدم، وبعرضه على الطبيب شخص الحالة على أنها حالة بسيطة، وأمر بحقنه بعدة حقن، لكن حالة الطفل تدهورت بسرعة وانتفخ بطنه وأصبح يتنفس بصعوبة حتى توفي.

وأسندت النيابة العامة إلى الطبيب العربي (56 سنة) والممرضة الآسيوية (47 سنة) أنهما في 7 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012 بدائرة أمن محافظة العاصمة: تسببا بخطئهما في وفاة المجني عليه، بأن أخلا بما تفرضه عليهما أصول وظيفتهما، كون الأول بصفته الطبيب المعالج، لم يقدر خطورة تدهور الحالة الصحية للمجني عليه، وعدم قيامه بالإجراءات الصحية اللازمة وصرف أدوية خاطئة، وعدم مقاربته بشكل صحيح لتداعياتها على صحة المجني عليه التي أدت إلى وفاته.

وأن الثانية بوصفها المشرفة على المجني عليه غير ملمة بمهارات العناية التمريضية الأساسية من حيث تقييم وضع المجني عليه، مما أدى إلى عدم ملاحظة العلامات المنذرة بتدهور وضعه قبل وفاته.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus