صحيفة محلية: اعتقال إداريي مأتم كرباباد بتهمة "دوس صور رسمية"

2015-05-20 - 5:38 م

مرآة البحرين: أوقفت قوات الأمن يوم الأربعاء الماضي (13 مايو/ أيار2015)، كلاً من نائب رئيس مأتم كرباباد الشرقي، وأمين السر ورئيس لجنة موكب العزاء، بتهمة الدوس على صورٍ رسمية في طريق الموكب، فيما أوقفتهم النيابة العامة 7 أيامٍ على ذمة التحقيق.

وقال ذوي الموقوفين لصحيفة الوسط "إن قوات الأمن أوقفت إداريي المأتم، بعد أن استدعتهم للمثول في مركز شرطة المعارض، قبل أن تنقلهم إلى مركز الحورة، ومن ثم إلى الحوض الجاف".

وبيَّنوا: "إن الأمن أسند إلى المتهمين بحسب كلام المحامي الذي حضر جلسة التحقيق معهم، تهمة إمرار موكب عزاء وفاة الإمام موسى الكاظم (ع)، على طريقٍ وضعت فيه صور رسمية"، فيما أكد الأهالي "إن صلاحيات إداريي المأتم تنحصر داخل مؤسسة المأتم ولا تمتد إلى خارجه"، ومشيرين إلى أن "طريق الموكب هو لم يتغير، وأن الصور التي تحدثت عنها السلطات الأمنية قديمة جداً".

وأوضحوا "إن النيابة العامة بناءً على هذه التهمة، أوقفت الإداريين 7 أيام على ذمة التحقيق، ونقلتهم من مركز الحورة إلى الحوض الجاف حيث يقبعون الآن"، لافتين إلى أنهم بحالة "جيدة جداً"، وأنهم "قد مكنوا من التواصل مع أهاليهم".

ودعا الأهالي السلطات إلى الإفراج عن الموقوفين الثلاثة، وخاصة أنهم لا يتحملون أية مسئولية عما جرى كون صلاحياتهم لا تتعددى نطاق المأتم مطالبين بمراعاة أوضاعهم الصحية سيما وأن بعضهم بلغ من العمر 55 عاماً، وفق الصحيفة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus