البحرين تدين بشدّة التفجير الإرهابي بالقديح في السعودية

2015-05-23 - 4:10 م

مرآة البحرين: دانت البحرين بشدة التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجد الإمام علي بن أبي طالب ببلدة القديح في محافظة القطيف بالمملكة العربية السعودية، والذي أسفر عن استشهاد وجرح 123 من المصلين وفق إحصاءات سعودية رسمية.

وأرسل ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة برقية تعزية ومواساة إلى الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا الحادث الإرهابي اللئيم الذي وقع في القطيف بالمنطقة الشرقية، مؤكداً "إدانة مملكة البحرين واستنكارها لهذا العمل الإرهابي الجبان الذي تجرمه كل الشرائع السماوية، ويتنافى مع الأعراف والقيم الإنسانية، والوقوف مع السعودية لحفظ أمنها واستقرارها".

وقال رئيس الوزراء خليفة بن سلمان في برقية إلى ملك السعودية إن "البحرين التي آلمها هذا الحادث المجرد من الإنسانية والذي هو أبعد ما يكون عن القيم الإسلامية السمحة، لتؤكد أنها تقف مع الشقيقة السعودية في جميع الإجراءات التي ستتخذها لحفظ أمنها واستقرارها ومحاربة الإرهاب الذي لا دين له ولا مذهب بكل أشكاله وصوره"، كما أرسل خليفة بن سلمان برقيتي تعزية إلى ولي العهد السعودي محمد بن نايف، وولي ولي العهد محمد بن سلمان.

وبعث ولي العهد سلمان بن حمد برقية تعزية هو الآخر إلى ملك السعودية عبّر فيها عن أحر تعازيه وصادق مواساته في ضحايا الحادث الإرهابي الجبان الذي وقع في القطيف بالمنطقة الشرقية، مؤكداً وقوف البحرين "دائماً مع السعودية في في جميع الإجراءات التي ستتخذها لحفظ أمنها واستقرارها ومحاربة الإرهاب الذي لا دين له ولا مذهب ويتنافى مع جميع القيم الإنسانية"، كما بعث هو الآخر برقيتي تعزية لولي العهد السعودي محمد بن نايف، وولي ولي العهد محمد بن سلمان.

وفي السياق أعلن رئيس مجلس النواب أحمد الملا "استنكار مجلس النواب للحادث الإرهابي الآثم الذي استهدف احدى دور العبادة والمصلين، في مدينة القطيف بالمملكة العربية السعودية امس الجمعة".

كما أعرب مجلس الشورى عن "استنكاره الشديد للتفجير الإرهابي الذي استهدف المصلين بأحد مساجد محافظة القطيف بالمملكة العربية السعودية وأسفر عن وقوع عدد من الشهداء والمصابين"، معتبرًا أن هذه الجريمة النكراء "مدانة من كل الأديان السماوية، والأعراف الإنسانية".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus