"سلام" تستعرض إسقاط الجنسية وأحداث "جو" مع مكتب المفوض السامي في بيروت

2015-05-23 - 5:06 م

مرآة البحرين: قالت منظمة سلام لحقوق الإنسان إنها استعرضت "مستجدات ملف إسقاط الجنسية وأحداث سجن جو في البحرين مع مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان في لبنان".

وأضافت المنظمة إن رئيسها جواد فيروز اجتمع خلال تواجده في بيروت مع "ندى دروزة مسؤولة حقوق الإنسان في مكتب المفوض الساي لحقوق الإنسان في الشرق الأوسط، حيث تم مناقشة الوضع الحقوقي العام في البحرين وملف إسقاط الجنسية ومجريات الأحداث التي جرت في سجن جو".

وتابعت المنظمة إن فيروز "قّدم تلخيصاً عن ملف إسقاط الجنسية وآخر مستجداته وكيفية استخدام السلطة هذا الإجراء لإستهداف العلماء والسياسيين والحقوقيين والإعلاميين وعموم المواطنين في ظل صمت المجتمع الدولي حيث وصل عددهم حتى الآن الى 138 مواطن".

وتمنّى رئيس المنظمة جواد فيروز على المفوضية "أن تبذل مزيداً من الجهود للضغط على السلطة في البحرين لإلغاء هذا القرار المخالف للمعاهدات والمواثيق الدولية و التي صادقت عليها حكومة البحرين".

وواصلت "تم أثناء اللقاء مناقشة الوضع في سجن جو وما جرى فيه من أحداث منذ 10 مارس/آذار 2015 حيث تم الاعتداء على السجناء و تعذيبهم بشتى أنواع الممارسات اللاإنسانية، الجسدية أو اللفظية من المؤسف أن هذا السلوك المشين لازال مستمراً".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus