السجن 5 سنوات لثلاثة متهمين بالتجمهر في مدينة حمد

2015-05-25 - 1:48 م

مرآة البحرين: قضت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة برئاسة القاضي إبراهيم الزايد وعضوية القاضيين، وجيه الشاعر وبدر العبدالله وأمانة سر يوسف بوحردان، بالسجن 5 سنوات على ثلاثة متهمين بالحرق والتجمهر وحيازة عبوات قابلة للاشتعال في مدينة حمد.

وتزعم السلطات أن متجمهرين قاموا بإحداث حريق في عمود إنارة بين دواري 17 و21 بمدينة حمد، مدعيةً عثورها على بقايا زجاجة مولوتوف، حيث توصلت لاحقاً بتحرياتها على ثلاثة متهمين قبضت عليهم.
وأسندت النيابة العامة للمتهمين الثلاثة أنهم في 15 مايو/أيار 2013 بدائرة أمن المحافظة الشمالية، أشعلوا عمدا حريقا في صندوق إنارة المملوك لهيئة الكهرباء والماء والمخصص للمنفعة العامة وكان من شأن ذلك تعريض حياة الناس والأموال العامة للخطر، كما حازوا وأحرزوا عبوات قابلة للاشتعال «مولوتوف» بقصد استخدامها في تعريض حياة الناس للخطر.

ومنذ العام 2012 تم تكييف قضايا الشغب المعروفة والمندرجة تحت قانون التجمهر والشغب، إلى قانون الارهاب، إذ حُمّلت أغراضاً وذرائع "إرهابية" كالشروع في قتل الشرطة وتعطيل أحكام القانون وتعريض حياة الناس وممتلكاتهم للخطر، في إطار تشديد العقوبات على المحتجين والنشطاء.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus