صحيفة محلية: 5 آلاف دينار تكاليف سفر العضو البلدي و"البلديات" لا تلزمهم بتقديم تقارير عن رحلة العمل

2015-05-25 - 2:41 م

مرآة البحرين: كشفت صحيفة الأيام المملوكة لمستشار الملك الإعلامي نبيل الحمر، عن أحد أوجه الفساد البسيطة في مؤسسات الدولة، قائلةً إن مصروفات العضو البلدي تتراويح بين 3 و 5 آلاف دينار أثناء السفر "دون إلزام بتقديم تقرير عن السفر لوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني مما يجعل سفرهم بلا طائل أو فائدة للمواطن" حسب وصفها. 

وأوضحت الصحيفة إن سفرات الأعضاء البلديين تتكرر لنفس الدول "وأحياناً وفي الرحلة الواحدة تتعدد الوفود البلدية من مختلف المحافظات ولا يتم توزيعهم جغرافياً على مناطق أخرى مما يزيد الميزانية دون وجود استفادة حقيقية".

وفي السياق ذاته اتهم رئيس مجلس بلدي الجنوبية أحمد الأنصاري وزارة البلديات بعدم الاهتمام بالمقترحات التي يقدمها العضو البلدي بعد عودته من الرحلة الاستطلاعية.

وعن ماهية الرحلات ذكر الأنصاري أنها "ورش عمل ومؤتمرات واستطلاع التجارب المطبقة في الدول الأخرى وطريقة علاجهم للمشكلات المشابهة للموجودة محلياً".

وحول حالات عدم الاستفادة من بعض الأعضاء من تلك الرحلات وورش العمل، لفت الأنصاري أنها "تحدث أحياناً عندما لا يتحدث العضو البلدي اللغة الانجليزية، ويكون «مثل الأطرش في الزفة» ويحتاج لمترجم خاص له".

ولفتت الصحيفة إلى تكرار سفر البلديين لمدينة برشلونه في أسبانيا.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus