الملك يلتقي ممثلي الأوقاف والمواكب الحسينية: البحرين وطن التعايش

2015-06-01 - 3:01 ص

مرآة البحرين: التقى ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة (الأحد 31 مايو/ أيار 2015) أعضاء في المجلس الأعلى للشؤون وممثلين عن الأوقاف الإسلامية.

وشدد حمد بن عيسى على "توجيه الخطاب الديني بالتسامح ورص الصفوف في هذه الظروف التي تتطلب من الجميع أن يكونوا يداً واحده لحفظ أمن بلدهم وسلامة مواطنيه والمقيمين فيه والعمل على التصدي للحملات الظالمة التي يتعرض لها ديننا الاسلامي".

كما التقى الملك أعضاء الهيئة العامة للمواكب الحسينية، وقال إن البحرين ستبقى وطن التعايش والأمان لجميع أبناء شعبها ومن يعيش فوق أرضها.

تأتي هذه اللقاءات في أعقاب تعرض مسجدين للشيعة في القطيف والدمام شرق السعودية لهجومين انتحاريين تبناهما تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام داعش.

ويلقي الشيعة في السعودية باللوم على المناهج الدراسية والخطب الدينية التي تكفرهم، وهي ذات الأمر الذي يشتكي منه الشيعة في البحرين أيضا.

وقامت الحكومة البحرينية بهدم نحو ٣٨ مسجدا للشيعة في أعقاب حملة ضد احتجاجات شعبية سعت لوضع حد لاستحواذ عائلة آل خليفة على السلطة.

وساهم الجيش البحريني، الذي يطبع كتبا توعوية تكفر الشيعة، في هدم مساجد وتخريب مراقد وحسينيات للشيعة، وكان المتحدث باسم الجيش يزدري عبر حسابه في تويتر بالغالبية الشيعية.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus