"الداخلية" تقول إنها تأخذ تهديدات باستهداف "داعش" جامع رأس رمان على محمل الجد

2015-06-05 - 4:47 ص

مرآة البحرين (خاص): أكدت وزارة الداخلية البحرينية (الخميس 4 يونيو/ حزيران 2015) أنها تأخذ تهديدات تم تداولها على موقع التواصل الاجتماعي باستهداف داعش جامع رأس رمان غدا الجمعة على محمل الجد.

وصرح مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والالكتروني أنه في إطار متابعة ما ينشر في وسائل التواصل الاجتماعي لكل ما من شأنه الإضرار بأمن الوطن، فقد تم رصد تداول تغريدات من مصادر من خارج البحرين تحتوي على ما يُزعم بأنها محادثة بين رجل وامرأة على أنهما ينتميان إلى تنظيم داعش الإرهابي والقصد منها الترويع وإثارة الفتنة.

ودعا مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والالكتروني، المواطنين والمقيمين إلى عدم الانسياق وراء هذه الإشاعات والتهديدات المغرضة، مشدداً على أن الأجهزة الأمنية وبالرغم من كون هذه التهديدات صادرة عن جهات مجهولة إلا أنها تأخذها على محمل الجَد وهي ماضية في تحمل مسؤولياتها تجاه حماية الأمن الوطني والسلم الاجتماعي من خلال حزمة من التدابير الوقائية والإجراءات الأمنية داعياً إلى التعاون مع رجال الشرطة وإتباع الإرشادات والإبلاغ عن أي حالة اشتباه على الرقم ٩٩٩.

وكانت المحادثة المذكورة في بيان وزارة الداخلية قد أشارت إلى استهداف مسجد قريب من المنطقة الدبلوماسية، في إشارة إلى استهداف جامع منطقة رأس رمان وسط العاصمة المنامة التي يقطنها بحرينيون شيعة.

وكان القيادي في جمعية الوفاق مجيد ميلاد قال في حسابه على تويتر أن أهالي رأس رمان سيملؤون جامعهم غداً، مضيفا " ونعتذر إن لم يجد غيرنا موقعا له للصلاة"

وأضاف "نشعر بعد التهديد المزعوم الذي انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي أننا وقع علينا اختبار المحافظة على الولاء للإسلام من خلال حضور صلاة الغد الجمعة في الجامع".

وكانت مجموعات قد عمدت في وقت مبكر من مساء اليوم إلى بدء عملية تفتيش للمصلين في الجامع تحسبا لأي عمل إرهابي.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus