منظمة ايطالية: الشيخ علي سلمان شخصية سلمية ونطالب بالإفراج عنه

2015-06-07 - 7:25 م

مرآة البحرين: طالب رئيس منظمة "لاسلام بلا عدالة" العالمية ومقرها العاصمة الإيطالية روما، نيكولا تالامانكا،بالإفراج عن الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الاسلامية الشيخ علي سلمان معبراً عن استغرابه من اعتقاله الذي اعتبره غير منطقي.

وقال تالامانكا في رسالة مصورة "اسمي نيكولاس تالامانكا، أنا الأمين العام لمنظمة لاسلام بلا عدالة، أقدم هذه الافادة بخصوص التهم الموجهة ضد الشيخ علي سلمان، فهو شخصية معروفة وتصريحاته العلنية والخاصة التزمت برسالة اللاعنف والقرار المسئول والواعي وموقفه السياسي واضح بأن النهج اللاعنفي هو الطريق الأسلم للتقدم في البحرين".

وأضاف "التهم الموجهة ضده والتي تتعلق بالعنف، واضح أنها طريقة لمعاقبته من غير أدلة، واستمرار حجز الشيخ علي سلمان يعري للنظام القضائي في البحرين.. فاذا كانت التهم تتعلق بخطاباته العلنية اذا استمرار اعتقاله من أجل التحقيق غير منطقي وغير ضروري".

وتسائل "كيف يمكن أن تكون هناك حاجة لاحتجاز أحد على ذمة التحقيق اذا كان التحقيق يتعلق بخطاباته العلنية".

وختم بالقول "واضح ان هذا الاجراء اتخذ لمعاقبته في محاولة لدفع المجتمع لوضع راديكالي، ولخلق إضطراب داخل المجتمع من أجل أن يستفيد الأطراف المنتفعة من النهج العنفي داخل السلطة في مقابل نهج اللاعنف الذي اختاره الشيخ علي سلمان".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus