رويترز: البحرين تقول أنها اعتقلت خلية شيعية ضالعة في أعمال إرهابية

2015-06-08 - 4:49 م

رويترز: قالت البحرين يوم الأحد 7 يونيو/حزيران 2015 أنها ضبطت أفراد جماعة شيعية محظورة مناهضة للحكومة شاركت في سلسلة هجمات واعتقلت عددا من أفرادها.

وذكرت وكالة أنباء البحرين أن تحقيقا كشف أن سرايا الأشتر أسسها رجلان عام 2012 بهدف زعزعة استقرار المملكة من خلال تنفيذ هجمات على قوات الأمن. أضافت أن الرجلين موجودان الآن في إيران.

وتتهم البحرين التي يحكمها السنة إيران الشيعية بالتحريض على الاضطرابات بين المعارضة الشيعية في البحرين. وتنفي إيران الاتهام لكنها تناصر قضية الأغلبية الشيعية بالبحرين.

وفي العام الماضي أعلنت البحرين سرايا الأشتر وجماعتين أخريين مناهضتين للحكومة منظمات إرهابية وذلك بعد يوم من انفجار أودى بحياة رجلي شرطة وضابط من الإمارات العربية المتحدة.

وأعلنت جماعة سرايا الأشتر المسؤولية عن الهجوم في رسالة على مواقع التواصل الاجتماعي رغم انه لم يتسن التحقق من هذا.

ونشرت وكالة أنباء البحرين أسماء 14 ممن يزعم بأنهم أعضاء بسرايا الأشتر.

وقالت إن 12 رهن الاحتجاز في حين أن القياديين وهما أحمد يوسف سرحان المعروف باسم أبو منتظر وجاسم أحمد عبد الله واسمه الحركي ذو الفقار موجودان في إيران.

وأضافت الوكالة أن سرحان وعبد الله قاما "بتسهيل" سفر ثلاثة أعضاء آخرين من الجماعة إلى العراق للتدريب على استخدام أسلحة واحتجاز رهائن وصنع قنابل مع كتائب من حزب الله الشيعي. وقالت إنه تم اعتقال الرجال الثلاثة واعترفوا.

وتابعت الوكالة أن المحققين أحالوا القضية إلى النيابة العامة لبدء الاجراءات القضائية.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus