الألمانية: البحرين ... إحباط مخطط إرهابي وضبط أعضاء في "سرايا الأشتر"

2015-06-08 - 5:20 م

د ب أ: أعلنت البحرين أمس الأحد 8 يونيو/حزيران 2015 أن أجهزة الأمن البحرينية أحبطت "مخططاً إرهابياً كان يستهدف تنفيذ سلسلة من الأعمال الإجرامية الخطيرة والتي تمس أمن المملكة".

وأفادت وكالة أنباء البحرين نقلا عن وزارة الداخلية بأنه تم "القبض على عدد من مرتكبي الأعمال الإرهابية التي شهدتها البلاد في الفترة الأخيرة، وتحديد هوية عدد من أعضاء ما يسمى بتنظيم (سرايا الأشتر) الإرهابي، والقبض على عدد من القياديين الميدانيين والمنفذين في التنظيم والمتورطين بارتكاب سلسلة من الجرائم الإرهابية الخطيرة".

وتابعت أن التحريات أكدت أن "التنظيم الإرهابي تشكّل أواخر العام 2012، حيث قام القياديان فيه أحمد يوسف سرحان ( 26 عاما) وهو هارب، موجود في إيران واسمه الحركي (أبو منتظر) وجاسم أحمد عبدالله ( 39 عاما) وهو هارب أيضاً، موجود في إيران واسمه الحركي (ذو الفقار) والمتورطان في قضايا إرهابية عدة، بتجنيد عدد من العناصر في البحرين تحت ما يسمى بـ (سرايا الأشتر)".

وأوضحت أنه "تم تكليف شخصيْن بعد تجنيدهما بتشكيل مجموعة إرهابية مهمتها استهداف رجال الأمن على أن يتم التواصل مع القيادات الخارجية للتنظيم الإرهابي لتوفير المواد المتفجرة والدعم اللازم".

ونقلت الوكالة عن الوزارة أنه بحسب "اعترافات المقبوض عليهم فقد تلقّى عناصر التنظيم الارهابي (سرايا الأشتر) تدريبات عسكرية في العراق من قبل ما يسمى بـ (كتائب حزب الله) الارهابية، شملت التدريب على أسلحة (الكلاشنيكوف) و(آر بي جي)، بالإضافة إلى استخدام المواد المتفجرة، كما شملت التدريبات أعمال الخطف والقنص والرماية وفك وتركيب السلاح واستخدام قذائف الهاون والمناظير وفتيل التفجير والصواعق".

وأضافت: "بعد إحباط هذا المخطط الإرهابي، باشرت الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، باتخاذ الإجراءات القانونية المقررة وإحالة القضية إلى النيابة العامة".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus