محمد جميل الجمري: متمسّكون بقيادة الشيخ علي سلمان

2015-06-12 - 11:35 م

مرآة البحرين: قال نائب رئيس شورى جمعية الوفاق السياسية محمد جميل الجمري "نحن في الوفاق متمسكون بقيادة الشيخ علي سلمان، لأن إدانته هي إدانة لكل العمل السياسي السلمي، وإدانته لا يمكن أن تخدم الوضع الحالي للبلاد".

وأضاف في وقفة تضامنية مع سلمان، أقيمت في مقر جمعية وعد الأربعاء 10 يونيو/حزيران، أن "الشيخ علي سلمان كان يفكر بعقلية التغيير نحو الأفضل لهذا الوطن". وأنه "كان يطالب بالحرية والديمقراطية والمساواة".

وختم بالتأكيد على أن "تغييب الشيخ علي سلمان لا يمكن أن يعزز الصف الوطني، لذلك نحن ندعو لقرار حكيم يجعل مصلحة الوطن فوق كل اعتبار".

وينتظر زعيم المعارضة البحرينية، أمين عام جمعية الوفاق، الشيخ علي سلمان، حكما قضائيا يوم الإثنين القادم، بعد اتّهامات له بالترويج لقلب نظام الحكم بالقوّة، واعتقل سلمان في 28 ديسمبر/كانون الأول 2014، بعد أيام من انتخابه على رأس جمعية الوفاق مجدّدا.

وتحدّث خلال الوقفة أيضا أمين عام جمعية وعد، رضي الموسوي، مطالبا بالإفراج الفوري عن الشيخ علي سلمان وكل معتقلي الرأي والضمير، كما تحدّث الأمين العام لجمعية التجمع القومي حسن العالي، مؤكّدا رفضه "التهم الكيدية للشيخ علي سلمان" واستنكاره "مسار التحقيق معه" وقال إنه "لا يمكن اعتبار محاكمة الشيخ علي إلا لقمع الأصوات الوطنية المطالبة بالحقوق".

وأضاف العالي أن "أية إدانة للشيخ علي ستعني رفضاً للحوار وستصب في مسار التصعيد، والمطالب التي نطالب بها ليست مطالب فئة وإنما لجميع الشعب".

كما أبدى الناشطان يعقوب سيادي ورولا الصفار تضامنهما مع الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus