تعيين قائد جديد للقاعدة البحرية الأميركية في البحرين

2015-06-14 - 2:48 م

مرآة البحرين: أعلن موقع «ستارز أند ستريبس» الإلكتروني، تعيين الكابتن كوري آر. هوز لقيادة القاعدة البحرية الأميركية في البحرين، والتي توفر الدعم التشغيلي للولايات المتحدة الأميركية وقوات التحالف العاملة في جميع أنحاء المنطقة.

ونقلت صحيفة الوسط عن الموقع المعني بالأخبار العسكرية في الولايات المتحدة، فإن كوري سيخلف النقيب ديفيد ميرون، الذي أشرف على توسعة القاعدة التي تستضيف الأسطول الأميركي الخامس خلال العامين الماضيين، إذ ارتفع عدد العاملين في القاعدة خلال تلك الفترة من 6500 إلى 8300.

كما أشرف ميرون على عدة مشروعات لتوسعة مرافق الأسطول وعدة برامج لدعم العدد المتزايد من مرافقي جنود البحرية الأميركية، وكان ميرون قد صرح مؤخراً عن تقديمه مقترحاً لزيادة الحد الأقصى الحالي من 686 إلى 900 أسرة، مؤكداً أن القاعدة قادرة على استيعاب هذا العدد، وأضاف حينها: «أنا فخور جداً بما فعلناه، كما أني فخور بعلاقتنا مع الدولة المضيفة»، كاشفاً في الوقت نفسه عن تخصيص 580 مليون دولار لتوسعة القاعدة.

وخلال مراسم تسليمه القيادة، قال هوز: «السنوات القليلة المقبلة ستكون فترة ملحوظة أخرى من النمو والتغيير لمقر القاعدة البحرية في البحرين. وأنا فخور بأن أكون جزءاً منه. وأتطلع إلى العمل الجماعي قدماً لإنجاز هذه المهمة».

يشار إلى أن هوز خريج الأكاديمية البحرية الأميركية، وطار لأكثر من ثلاثة آلاف ساعة طيران في طائرات S-3 وP-3، وشغل منصب نائب القائد في القاعدة البحرية الإقليمية لمنطقة أوروبا وإفريقيا وجنوب غرب آسيا، قبل أن يتولى قيادة البحرية الأميركية في البحرين.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus