لجنة مشتركة بين "النواب" و"الشورى" لدراسة الموازنة تقرر إراحة الحكومة: تخفيض مصاريف المشاريع بنسبة 50%

عيسى الكوهجي
عيسى الكوهجي

2015-06-14 - 5:43 م

مرآة البحرين: كشف رئيس اللجنة البرلمانية المشتركة بين النواب والشورى لمناقشة الميزانية العامة للدولة النائب عيسى الكوهجي، لصحيفة أخبار الخليج أن اللجنة طالبت الحكومة بتخفيض مصاريف المشاريع بنسبة 50%. مما يعني أن المشاريع في البحرين ستشهد تباطؤاً وأن التشكيلة الحكومية المترهلة لن تكون مطالبة بانجازات محددة وكبيرة لدى المواطنين.

وقال الكوهجي "ن اللقاء الذي سوف يجمع أعضاء اللجنة صباح اليوم مع الحكومة سيكون مهما فيما يتعلق بإعادة توجيه الدعم الحكومي وتفاصيله في المرحلة القادمة، خاصة فيما يتعلق بالكهرباء والبنزين واللحوم وغيرها، وأن اللجنة بدأت صياغة التوصيات على تأكيد مبدأ المواطن أولا وعدم المساس بالدعم المقدم إليه".

مشيرا إلى أنه "في حال تمت التوافقات بين النواب والحكومة فسيتم عرض الميزانية في أقرب جلسة قادمة لمجلس النواب أو جلسة استثنائية. وأضاف إنه نظرا إلى الضرورات الراهنة فقد تمت مطالبة الحكومة بتخفيض مصاريف المشاريع بنسبة 50%, علما أن الصرف الفعلي على المشاريع في السنوات السابقة والتي قامت بها الوزارات لم يتجاوز ما نسبته 50%".

موضحاً أن "معظم المشاريع الحيوية في الميزانية الجديدة من الدعم الخليجي ومصروفات المشاريع في الميزانية بلغت ما يعادل مليار دينار. وأضاف أنه تمت زيادة ميزانية الإسكان إلى 90 مليون دينار والأشغال 25 مليون دينار والبلديات 15 مليون دينار والشباب والرياضة 1.5 مليون دينار".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus