واشنطن تعرب عن قلقها العميق من محاكمة الشيخ علي سلمان في كلمة بمجلس حقوق الإنسان

2015-06-15 - 9:26 م

مرآة البحرين (خاص): أعربت الولايات المتّحدة الأمريكية عن قلقها العميق من محاكة زعيم المعارضة البحرينية أمين عام جمعية الوفاق الشيخ علي سلمان. 

وقال عضو البعثة الدبلوماسية الأمريكية في جنيف، إيريك ريتشاردسون، في كلمة ألقاها خلال افتتاح الجلسة الأولى لأعمال الدورة الـ29 لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة في جنيف اليوم الإثنين 15 يونيو/حزيران 2015، إن واشنطن تشعر بقلق بالغ من استمرار المحاكمات الجنائية على أساس التعبير والانتماء السياسي في البحرين.

وأوضح ريتشاردسون بأن واشنطن قلقة من التّهم الموجّهة ضد جماعات المعارضة وقادتها، بمن فيهم أمين عام جميعة الوفاق الشيخ علي سلمان، وكذلك رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب، الذي أشار إلى أن تهمه تتعلق بتغريدات نشرها في وسائل التواصل الاجتماعي.

كما أشار الدبلوماسي الأمريكي إلى القلق إزاء ممارسة سحب الجنسية البحرينية من بعض المواطنين، ودعت واشنطن حكومة البحرين لتوقيع مذكرة تفاهم مع المفوضية للتعاون التقني والتعاون بقوة مع المفوض السامي.

وقال "إننا نفهم الاعتبارات الأمنية الجادة في البحرين، ولكن علينا أيضا أن نواصل حث حكومة البحرين على اتباع الإجراءات القانونية الواجبة في جميع الحالات، والتقيد بالتزامها بإجراءات قضائية شفافة.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus