"الوداعي" لـ "فايس نيوز": الحكم بسجن الشيخ علي سلمان تجاوز لخط أحمر جديد

2015-06-18 - 2:39 ص

مرآة البحرين (خاص): رأى نائب المدير التنفيذي لمعهد البحرين للحقوق والديمقراطيّة BIRD السيد أحمد الوداعي (16 يونيو/حزيران 2015) أن الحكم بسجن أمين عام الوفاق الشيخ علي سلمان سجل "تجاوزًا لخطٍ أحمرٍ جديد"، مؤكدا أنه ليس له علاقة بالأصول المتبعة.

الوداعي أوضح لموقع "فايس نيوز" أنّ توقيت الحكم الذي صدر نهار الثلاثاء سجّل "تجاوزًا لخطٍ أحمرٍ جديد"، بما أنّه تزامن مع انطلاق أعمال الدورة العادية لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف. فقد أعربت الأمم المتّحدة، سابقًا، عن قلقها من وضع حقوق الإنسان في البحرين، الذي تصفه منظّمة هيومن ووتش بـ "الخطير". وشدّد الوداعي على أنّ "الأمر ليس بصدفة".

ويضيف الوداعي قائلًا: "يبدو أنّ [دول] مجلس التعاون الخليجي يتّبعون سياسة موحّدة [تقول] نحن لا يهمّنا النقد الدولي أو أي ضغط دولي...[يظنّون] أنّه بإمكانهم فعل ما يريدون [من دون محاسبة] لأنّ العالم يحتاج إلى نفطهم وعلينا المضي قدمًا. فالرسالة التي يوصلها هؤلاء الدكتاتوريين إذن واضحة ولا يمكن أن تكون أكثر جلاءً وهي أنّهم لا يبالون."

كما يؤكّد الناشط الحقوقي أنّ محاكمة زعيم المعارضة "لا علاقة لها بالأصول المتّبعة وبذل العناية الواجبة. فإنّ الأمور لا تزداد إلّا سوءًا".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus