ويكيلكس: وزير الإعلام السعودي للملك عبدالله: البحرين أصبحت مكانا للهجوم على السعودية

عبدالعزيز خوجة
عبدالعزيز خوجة

2015-06-20 - 3:03 ص

مرآة البحرين (خاص): في وثائق سربها موقع ويكيلكس، قال وزير الإعلام السابق عبدالعزيز خوجة في رسالة للملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود إن البحرين أصبحت مكانا لمهاجمة السعودية.

وقال في رسالة سرية مطلع العام ٢٠١٢ أن وزارته "لاحظت أن عددا من وسائل الإعلام ومراكز الدراسات والبحوث الأجنبية قد جعلت من البحرين مكانا لمهاجمة المملكة العربية السعودية وقيادتها وسياستها المعتدلة نحو الأحداث في المنطقة بالإضافة إلى هجومهم المعتاد على القيادة البحرينية".

وأضاف "ومن ذلك مراسل وكالة رويترز العالمية أندرو هامونز المشهور بعدائه لقيادتنا الرشيدة وأشار إلى طرده من السعودية بسبب تقاريره المسيئة إلا أنهعاد للبحرين ليستمر في هجومه الذي تعدى التقارير الإخبارية المسيئة إلى قيامه بنشر عبارات مسيئة على موقع تويتر".

وقال إن المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية ينشر تقارير تسيء إلى البحرين وتعارض سياسة دول الخليج في دعم البحرين، وطلب خوجة من الملك الإذن بالتنسيق مع وزير شؤون الإعلام آنذاك فواز بن محمد آل خليفة لإنشاء مجلس إعلامي مشترك لوضع استراتيجية إعلامية لمواجهة الحملة الإعلامية لوسائل الإعلام الأجنبية.

يشار إلى أن الموقع قد تعهد بنشر ٧ آلاف وثيقة سعودية سرية، تتضمن معلومات بشأن العلاقات الخارجية للسعودية بالإضافة إلى الأوضاع الداخلية.

ويكيلكس
ويكليلكس 2

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus