أكبر كتلة في البرلمان العراقي تدين الحكم بسجن الشيخ علي سلمان

2015-06-20 - 8:47 م

مرآة البحرين: دان علي الأديب رئيس كتلة "دولة القانون" أكبر كتلة في البرلمان العراقي، في بيان صادر عن الكتلة الحكم الصادر بحق الشيخ علي سلمان أمين عام جمعية الوفاق البحرينية.

وأضاف الأديب "أخيرا أصدرت المحكمة الجنائية البحرينية حكمها الجائر بالحبس 4 سنوات على الشيخ المجاهد علي سلمان أمين عام جمعية الوفاق البحرينية، غير آبهة بمطالب الجماهير الغاضبة المطالبة بإصلاح الأوضاع السياسية في البلاد والإقلاع عن التفريق بين مواطنيها على أساس الموقف الطائفي".

وشدد على أن "قوانين العالم اليوم لاتجيز لأي سلطة مهما كانت وأينما كانت أن تنتهج سياسة تكميم الأفواه ومصادرة رأي الجماهير وانتهاك حقوقهم، علما بأن مطالبات جمعية الوفاق مطالبات سلمية وحقة، يفترض بحكومة البحرين الاستجابة لها وتلبيتها لأنها تحقق للمجتمع الاستقرار والرضا وإن إهمالها وتحديها بالاستناد إلى القوة البوليسية الغاشمة دليل صارخ على الظلم والعدوان غير المبررين".

وتابع "إننا في الوقت الذي نستنكر وندين قرار المحكمة ندعو الحكومة البحرينية إلى مراجعة مواقفها وإطلاق سراح الشيخ سلمان، وتفهم رأي الشعب ومطالبه بعيدا عن روح الغطرسة والاستبداد، نُذَكّر بأن شعوب العالم اليوم قد تصبر لبعض الوقت على الجور لكنها لا تستسلم حتى النهاية".

وختمت كتلة دولة القانون بيانها بتوجيه "تحية إكبار واعتزاز لمواقف الشعب البحريني وقائده المجاهد الشيخ علي سلمان"، مؤكدةً على أن "النصر الإلهي حليف المستضعفين المؤمنين".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus