البرقيات السعودية: سعود الفيصل طلب من وليام هيغ التدخل لرفع حظر الأسلحة عن البحرين

2015-06-21 - 1:25 ص

مرآة البحرين: كشفت برقية موقعة من قبل وزير الخارجية السعودي السابق سعود الفيصل طلبه من وزير الخارجية البريطاني السابق وليام هيغ التدخل للسماح برفع حظر الأسلحة الذي تفرضه بلاده على البحرين.

وجاء في البرقية التي نشرها موقع "ويكيليكس" ضمن نحو نصف مليون وثيقة تحت عنوان "الوثائق السعودية" بأن "مملكة البحرين أصبحت مؤخرا تواجه العديد من التحديات والأعمال العدوانية المدفوعة بالتحريض من قوى إقليمية مجاورة تضع في أجندتها المساس بسيادة مملكة البحرين والتدخل في شئونها الداخلية مما يؤثر ذلك على سلامة أمنها الوطني وأمن وسلامة دول مجلس التعاون".

وأضافت البرقية بأن ذلك "يتطلب منها (البحرين) تعزيز قدراتها الدفاعية والأمنية من خلال شراء بعض الأسلحة التي تمكنها من الدفاع عن نفسها والحفاظ على ترابها الوطني وحماية نظامها السياسي ومصالح شعبها إلا أن بعض الجهات المختصة في الدول الصديقة قد فرضت حظرا على مبيعات السلاح لها".

وتابعت البرقية التي وقعها سعود الفيصل بصفته وزيراً للمجلس الوزاري لدول مجلس التعاون بأن "دول المجلس تتطلع إلى بذل مساعيكم العملية لرفع حظر السلاح المفروض على مملكة البحرين من قبل الجهات المختصة في المملكة المتحدة".

ويليام هيغ

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus