وزير الإعلام يُلمّح إلى أن الإفراج عن "شريف" كان روتينياً ويؤكد: لا مبادرات سياسية غير معلنة

2015-06-23 - 6:04 م

مرآة البحرين: ألمح وزير شئون الإعلام عيسى عبدالرحمن إلى قضية الإفراج عن القيادي في المعارضة إبراهيم شريف، معتبراً أن ذلك يتم بشكل سنوي في الأعياد والمناسبات الدينية الوطنية، ويتم فيها الإفراج عن بعض المساجين مما تبقى لهم من مدة محكوميتهم، نافياً أن يكون ذلك ضمن "مبادرة سياسية غير معلنة".

وقال وزير شئون الإعلام في رده على سؤال حول ورود بعض المعلومات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وفي بعض المجالس الرمضانية، عن مبادرات سياسية أوسع غير معلنة خلال فترة شهر رمضان أو ما بعده، لإخراج البحرين من أزمتها السياسية، وأن هناك بعض المفاوضات الدائرة بين بعض الأطراف السياسية حالياً: «سبق أن أكدنا أنه لا يوجد أي نوع من الحديث حالياً عن مبادرات، وإن كان يوجد أي أمر يتعلق بالشأن السياسي لمملكة البحرين فسيبحث تحت قبة البرلمان بصفته الدستورية. وغير ذلك لا أملتك أي معلومات».

وأضاف الحمادي «إن كان الحديث يتعلق عمن هو موقوف ومسجون على ذمة القضايا القائمة، فإن لدى مملكة البحرين إجراءات واضحة وهي أن من يقضي مخدوميته أو فترة السجن بحسب الأحكام الصادرة من السلطة القضائية، ويمتلك سجلا جيدا في هذه الفترة، يتم اتخاذ القرار اللازم فيما يتعلق بإطلاق سراحه. وهذا أمر متبع بشكل سنوي، حيث تطبق وزارة الداخلية هذا الأمر لاسيما في ظل وجود توجيهات ملكية سامية سنوياً خلال فترة الأعياد الدينية والوطنية، بأن يتم إعفاء بعض المساجين مما تبقى من مدة محكوميتهم».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus