سناتور أميركي: تقرير بسيوني يثبت صحة معارضتي لصفقة الأسلحة

2011-12-08 - 11:34 ص

                                                                   وايدن

مرآة البحرين:
قال السيناتور الديمقراطي الأميركي رون وايدن أن التقرير الأخير الذي أصدرته لجنة "تقصي الحقائق" يؤكد صحة موقفه المعارض لصفقة الأسلحة بين واشنطن والمنامة والتي تبلغ قيمتها 53 مليون دولار.

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن وايدنت قوله "تخيلوا لو ظلَّ كل من في الكونغرس صامتاً وتم إكمال صفقة الأسلحة هذه، أي نوع من الرسائل كانت سترسل إلى العالم أو إلى الناس الذين يطمحون في الحصول على الحرية والديمقراطية؟".

من جهة أخرى، شدد وايدن على على "الأهمية الاستراتيجية للبحرين التي تستضيف الأسطول الأميركي البحري الخامس؛ لكنه قال إنه لن ينهي معارضته لصفقة بيع الأسلحة "حتى تطلق الحكومة البحرينية سراح السجناء السياسيين وتبدأ حواراً مع المعارضة حول الإصلاحات السياسية وتقوم بمحاسبة المسؤولين الحكوميين".

وكان وايدن وأربعة أعضاء ديمقراطيون في مجلس الشيوخ هم بنيامين كاردين، ديك دوربين، روبرت كيسي وروبرت مينديز قد طلبوا في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي من وزارة الخارجية تأخير بيع الأسلحة إلى البحرين، والتي قالت إنها ستراجع نتائج تحقيق لجنة "تقصي الحقائق" وستقيم جهود المملكة في تطبيق الإصلاحات قبل الموافقة على إجراء الصفقة.
(عن "مترجم 14 فبراير")

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus