هناء بوحجي تحصد جائزة (لورنزو نتالي) للصحافة لعام 2011

2011-12-09 - 8:34 ص


مرآة البحرين: هناء بوحجي خريجة الاقتصاد التي تميزت دوماً في الصحافة البحرينية بقدرتها على تحويل أرقام الاقتصاد الصعبة، مادة صحفية رصينة وسلسلة، فازت بجائزة (لورنزو نتالي) للصحافة لعام 2011 بالمرتبة الثانية.

الجائزة مخصصة لأفضل تحقيق صحفي مطبوع أو على شبكة الانترنت أو إذاعي أو تلفزيوني في مجال التنمية والديمقراطية وحقوق الانسان حول العالم وتبلغ قيمة الجائزة الأولى خمسة آلاف يورو والثانية 2500 يورو والثالثة 1500 يورو.

 الجائزة تطلق بشكل سنوي منذ 1992 تكريما للمفوض الأوروبي السابق لورنزو نتالي لجهوده التي بذلها في تنمية الاتحاد الأوروبي وبرامج المساعدات.

وقد أقيم احتفال إعلان الجوائز يوم أمس (الخميس) في العاصمة البلجيكية بروكسل وقد منحت لسبعة عشر فائزاً تميزت قصصهم على أكثر من 1300 صحافي متنافس تقدموا  هذه المسابقة العالمية لهذا العام، وذلك بحضور مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون التنمية.

وكانت بوحجي قد فازت عن تحقيقها "ثقوب في مظلة القانون" الذي أنجز بدعم وإشراف من شبكة «أريج» - إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية، وقد استقصى التحقيق قصور قانون العمل البحريني عن حماية عاملات المنازل، وقد نشر في صحيفة "الوسط" بتاريخ 26 نوفمبر 2010، ونشر على موقع شبكة أريج.

يذكر أن برنامج أريج للصحافة الاستقصائية، قد استفادت منه مجموعة كبيرة من الصحفيين البحرينين، ويشارك في إدارته الصحفيان البحرينيان البارزان محمد فاضل وغسان الشهابي.

 

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus