التحقيق الخاصة: تلقينا 36 شكوى تعذيب وإساءة معاملة الشهر الماضي

2015-07-07 - 5:38 م

مرآة البحرين: صرح عضو وحدة التحقيق الخاصة محمد الهزاع بأن الوحدة تلقت خلال شهر يونيو/ حزيران الماضي 36 شكوى تنوعت بين ادعاءات بالتعذيب وإساءة المعاملة واستخدام القوة المفرطة من جانب الشرطة، وباشرت الوحدة إجراءاتها فيها.

وأضاف إن الوحدة التابعة للنيابة العامة استجوبت خمسة عشر متهماً وأربعة عشر مشتبهاً به من أعضاء قوات الأمن العام في قضايا متفرقة، فيما استمعت إلى أقوال خمسة وثلاثين شاهداً، كما عرضت اثنين من الشاكين على الطب الشرعي لبيان ما بهما من إصابات وتحديد كيفية ووقت حدوثها إن وجدت.

وأوضح الهزاع أن الوحدة تلقت من النيابة العامة نسخة من قضية الأحداث الأخيرة الواقعة بتاريخ 10 مارس/ آذار 2015 بإدارة الإصلاح والتأهيل والتي انتهت فيها النيابة العامة بالإحالة إلى المحكمة المختصة حيث سبق للوحدة أن طلبت من النيابة العامة في مرحلة مبكرة نسخة من أوراق الدعوى كونها محل تحقيقات لديها وتباشر الوحدة حالياً إجراءاتها التحقيقية في ذلك الشأن.

وفي إطار القضايا المحالة إلى المحاكم، فقد أنجزت الوحدة تحقيقاتها في ثلاث قضايا منفصلة انتهت فيها إلى إحالة سبعة من أفراد الشرطة إلى المحاكم المختصة بتهمة الاعتداء على سلامة جسم الغير وطلبت معاقبتهم بالمواد 75/4، 107/1، 339/1/2، 340 من قانون العقوبات وقد تحددت جلستي 6 و29 سبتمبر/ أيلول 2015 لنظر القضايا أمام المحكمتين الصغرى الجنائية الرابعة والخامسة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus