"منتدى البحرين لحقوق الإنسان" يسلم "الجنائية الدولية" صحيفة الإتهام للمشير

2011-12-09 - 2:51 م

                                                                    يوسف ربيع

مرآة البحرين (خاص): أعلن "منتدى البحرين لحقوق الإنسان" تسليم المدّعي العام للمحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو أوكامبو صحيفة الإتهام لقائد قوة دفاع البحرين، خليفة بن أحمد آل خليفة وذلك لمناسبة اليوم لحقوق الإنسان الذي يصادف العاشر من ديسمبر/كانون أول، والمتضمنة الإنتهاكات والجرائم التي رفعها تقرير المنتدى حول انتهاكات الجيش البحريني في مجال حقوق الإنسان "الحرية في مرمى الرصاص".

وأكد رئيس المنتدى يوسف ربيع استمرار ملاحقة المتورطين في الإنتهاكات والجرائم ضدّ المدنيين والمتظاهرين السلميين أمام المحاكم الدولية والقانون الدولي "لأن ذلك يعدّ استراتجية مهمّة في عملنا الحقوقي في المنتدى حتى تأخذ العدالة مجراها ويتم محاصرة هؤلاء المتورطين في هذه الإنتهاكات الفظيعة وأن لا يفلتوا من العقاب".

من جهة أخرى، أوضح ربيع أن المنتدى قد قام بتوثيق لعدد من المواطنين والمتظاهرين السلميين الذين تُتهم السلطات البحرينية  بقتلهم وقد بلغ عددهم 47 مواطناً، كاشفاً طرق القتل الجديدة التي تلجأ إليها السلطات والقائمة على تنويع أساليب القتل والإعتداء على المتظاهرين، حتى تتجنب السلطات المساءلة القانونية أمام المحاكم الدولية. وعدّد المنتدى أساليب القتل الجديدة ومنها استخدام الدهس بسيارات ذات الدفع الرباعي واستخدام الأسياخ الحديدية، إضافة إلى اختطاف مواطنين عبر مجموعات أمنية بلباس مدني وتعذيبهم حتى الموت، ثمّ رميهم في مناطق مهجورة.

ودعا المنتدى في اليوم العالمي لحقوق الإنسان إلى الإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين وايقاف محاكمات السلطات لهم،ومحاسبة المسؤولين الأمنيين عن الجرائم، والبدء بتسويات سياسية جادّة مع المعارضين والمطالبين بالحريّة والإصلاح السياسي، مطالباً بإسناد مهمة توصيات لجنة "تقصّي الحقائق"إلى لجنة دولية "لمزيد من النزاهة والشفافية"، وإعادة المفصولين من الموظفين والعمّال إلى وظائفهم.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus