البحرين تسلّم مواطناً كويتياً متهماً بإذاعة أخبار كاذبة في "واتس اب" إلى بلاده

 يوسف شملان العيسى
يوسف شملان العيسى

2015-07-12 - 3:58 ص

مرآة البحرين: قالت مواقع كويتية إن البحرين سلمت مواطناً كويتياً متهماً باختلاسات مالية إلى بلاده اليوم. وأوضحت صحيفة "الرأي العام" بأن "أجهزة الأمن البحرينية ألقت القبض على أحد أعضاء «قروب الفنطاس» في مطار المنامة أثناء محاولته السفر إلى لندن". 

والمقبوض عليه هو يوسف شملان العيسى الذي وجهت له النيابة العامة الكويتية ومواطنين آخرين "إذاعة أخبار كاذبة من شأنها الإضرار بالبلاد وبأمنها، وكذلك الإساءة والتشهير والطعن برجال القضاء والتشكيك بذممهم المالية، واتهامهم بالرشوة". كما وجهت لهم تهمة "إساءة استعمال الهاتف".

وأوضحت "الرأي العام" بأن "إلقاء القبض عليه تم بناءا على طلب الكويت التي وضعت أسماء أعضاء «قروب الفنطاس» غير المتواجدين في البلاد على قائمة المطلوبين في الإنتربول الدولي". وكانت النيابة العامة قد باشرت التحقيق مع اثنين من المتهمين في «قروب الفنطاس» وتم إخلاء سبيلهما أمس بكفالة عشرة آلاف دينار لكل منهما، بحسب الصحيفة.

يشار إلى أن "قروب الفنطاس"، هو غرفة دردشة في برنامج "واتسب أب". وتقول صحيفة "الجديدة" الكويتية إن "التحقيقات التي تجريها النيابة في قضية القروب تستند الى بلاغين ضد المتهمين؛ الأول مقدم من وزارة الداخلية ورئيس المجلس الأعلى للقضاء، على خلفية العثور في الهاتف الخاص بأحد المحامين في القضية على "قروب واتساب" يتناول أعضاؤه أحاديث مجرمة وفق قانون أمن الدولة وتداولهم مقاطع فيديو مفبركة، وإعادة بثها لآخرين على أنها تخص قضاة في المحكمة الدستورية تقاضوا مبالغ مالية بعد لقاء بعض المسؤولين".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus