استياء في السلطة من صحيفة اتهام "المشير" في "الجنائية الدولية"

2011-12-12 - 10:36 ص

                                                                    المشير

مرآة البحرين (خاص): في أول رد فعل يثبت استياء السلطة من نبأ تسلم المحكمة الجنائية الدولية صحيفة اتهام ضد القائد العام لقوة دفاع البحرين خليفة بن أحمد آل خليفة لدوره في انتهاكات حقوق الإنسان إبان شهري فبراير/ شباط ومارس/ آذار، قال النائب الحكومي بالبرلمان الشيخ السلفي جاسم السعيدي إنها "تهم ملفقة جملة وتفصيلاً على هذا البطل".

وأضاف في بيان أمس "وصلتنا أنباء مفادها أن (...) منتدى البحرين لحقوق الإنسان (...) الذي يترأسه البلدي الوفاقي السابق والكاتب في صحيفة الوسط يوسف ربيع قد أعلن تسليمه المدعي العام لمحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو أوكامبو وبالتعاون مع المحامي الكويتي (عبدالحميد) دشتي  (...) صحيفة الاتهام للقائد الشريف المشير خليفة بن أحمد آل خليفة بتهمة وجود انتهاكات من الجيش ضد المواطنين البحرينيين".

وكان  المحامي الكويتي عبدالحميد دشتي الذي يشغل منصب الأمين العام للمؤتمر العام لنصرة شعب البحرين، وكذلك رئيس المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة وحقوق الإنسان قد أعلن الجمعة أنه سلم صحيفة اتهام ضد المشير خليفه بن أحمد آل خليفة إلى المحكمة الجنائية الدولية بناءاً على المعطيات التي وثقها "منتدى البحرين لحقوق الإنسان" في تقرير عن الانتهاكات التي قام بها الجيش البحريني، وكذلك تقرير اللجنة الملكية لتقصي الحقائق.

وتابع السعيدي "من عاش الحالة التي مرت بها البحرين خلال تلك الفترة يعلم تمام العلم أنه كان من الواجب الحزم والصرامة في تفعيل القوانين وتطبيق كل ما من شأنه إحلال الأمن والسلام وإعادة الحالة الطبيعية في البلاد".

وختم قائلاً "نود أن نبين للوفاقين ومن يحركهم ويأمرهم وينهاهم أن شعب البحرين الأبي لن يفرط بالمخلصين أمثال خليفة بن أحمد" على حد تعبيره. ووعد المحامي دشتي إنه سيعلن تفاصيل أخرى بشأن إجراءات السعي إلى محاكمة "المشير" في المحكمة الدولية في وقت لاحق.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus