النظام البحريني يتعاقد مع شركة بريطانية لتلميع صورته على "ويكيبيديا"

2011-12-12 - 12:27 م


مرآة البحرين: في خطوة تهدف إلى تلميع صورته على الإنترنت، تعاقد النظام البحريني مؤخراً مع شركة العلاقات العامة البريطانية "بل بوتينغر" من أجل "العبث" بمواضيع موسوعة "ويكيبيديا" وتعديل محتوياتها لتناسب الرواية الرسمية للأحداث في البحرين منذ ثورة 14 فبراير.

وذكر موقع "إندورنغ أميركا" الإخباري أن موظفي "بل بوتينغر" قاموا بتعديل بعض من مواضيع "ويكيبيديا" بحيث لا يعلم القراء غير المطلعين على قضية البحرين بالقمع الذي تمت ممارسته ضد المحتجين المطالبين بالديمقراطية.

وأشار الموقع إلى أن الشركة شعرت بالضغط إثر انتقادات من عدد من الصحافيين لما قامت به، ما دفع رئيس الشؤون العامة في الشركة بيتر بينغل إلى مهاجمة الصحافيين المنتقدين لشركته عبر حسابه على "تويتر" في السابع من شهر كانون الاول/ديسمبر الحالي، واصفاً إياهم بـ"المعتوهين والمعادين"، مؤكداً أن شركته "ستظل الأفضل في مجالها".

لكن مؤسس "ويكيبيديا" جيمي ويلز قال على حسابه على "تويتر" إن "بعض الصحف استلمت بياناً من "بيل بوتينغر" يقول إنهم اتبعوا قوانين "ويكيبيديا" وهو أمر خاطئ قطعاً، لقد تصرفت شركة بيل بوتينغر بشكل غير أخلاقي وخالفت العديد من قوانين الموسوعة"، مضيفا "إن إصرار الشركة على أنها لم تقم بعمل أي خطأ في "ويكيبيديا" هو مهزلة كلية".

ويذكر أن شركة "بيل بوتينغر" التي تعاقد معها رئيس أوزباكستان إسلام كريموف لتلميع صورته أيضاً، قد تعرضت إلى انتقادات شديدة من قبل العديد من الصحافيين الذين اتهموها "بالعمل بشكل غير مهني وغير أخلاقي" لتمليع صور الأنظمة الممارسة لانتهاكات حقوق الإنسان.
("مترجم 14 فبراير")

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus