كاميرون للملك: أردنا رؤية الإصلاحات لا القمع

2011-12-13 - 1:23 م

                                                                   الملك وكاميرون

مرآة البحرين: قالت صحيفة "الغارديان" إن رئيس الوزراء البريطاني دايفيد كاميرون أخبر ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، في محادثاتهما الإثنين في داونينغ ستريت، أن بريطانيا "أرادت رؤية الإصلاحات بدلاً من القمع" رداً على الاضطرابات التي لم يسبق أن حدثت في البحرين، والتي اندلعت شرارتها في 14 شباط/فبراير الماضي.

وأضافت الصحيفة أن زيارة الملك إلى لندن "قد نُظِر إليها من قبل المصادر البحرينية على أنها إعادة تأهيل العلاقات بين البلدين بعد الإحراج الذي ساد في أعقاب قمع الاحتجاجات الشعبية في البحرين"، مشيرة إلى أن ولي العهد البحريني سلمان بن حمد آل خليفة "كان قد أجبر على رفض الدعوة إلى حضور زفاف الأمير ويليام في العام الحالي بعد نشوب ضجة في المملكة المتحدة بسبب دعوته".

من جهة أخرى، نقلت "الغارديان" عن رئيس تحرير صحيفة "الوسط" منصور الجمري الموجود في لندن حالياً، قوله إن هناك "عدم استجابة من الحكومة البحرينية للمطالبات بالإصلاح، مضيفاً "لم يحدث أي شيء إلى الآن في البحرين، لم يتم إطلاق سراح أي سجناء وغالبية من تم طردهم من أعمالهم لم يتم إرجاعهم، ومن تم إرجاعهم يُمكن أن يفصلوا في أي وقت".

وتابع الجمري "البحرين قد فُصِلَت على نحوٍ صارم بناءاً على أساس طائفي. تم تطهير جميع الشيعة تقريباً. حسناً، الحكومات الغربية ستقوم بإيقاف التعذيب ولكنها لن توقف الفصل الطائفي، الأبارتيد، الذي تزاوله الحكومة".
("مترجم 14 فبراير")

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus