الإخوان المسلمون في البحرين تطالب بسحب سفراء الخليج من طهران

2015-07-25 - 5:31 م

مرآة البحرين: نددت جمعية المنبر الوطني الإسلامي (الذراع السياسي لحركة الإخوان المسلمون في البحرين) بما وصفته "التصريحات الإيرانية العدائية ضد مملكة البحرين"، معتبرة إياها "اعتداء صارخاً على سيادة البحرين وتدخلاً سافراً في شئونها الداخلية".

وطالبت المنبر الإسلامي "وزارة الخارجية بضرورة التنسيق مع وزارات الخارجية الخليجية والعربية لاتخاذ إجراءات صارمة في مواجهة هذه التدخلات غير المسئولة وفي مقدمتها سحب سفراء دول مجلس التعاون الخليجي من إيران".

وأضافت في بيانٍ لها الجمعة 23 يوليو/تموز 2015 "مثل هذه الجعجعات الإيرانية وإن كانت ليست بجديدة ولكن تكمن خطورتها في توقيت إطلاقها والذي تزامن مع الاتفاق النووي الإيراني الذي منح إيران مساحة أكثر من الحركة على المستوى الدولي، وهو ما يتطلب يقظة وحذراً في التعامل مع هكذا تصريحات".

ودعت جمعية المنبر في ختام بيانها إلى "البدء في تحرك عاجل وقوي لمجابهة المشروع الصفوي والأطماع الإيرانية في البحرين على أن يتزامن ذلك مع وجود استراتيجية حكومية وخليجية واضحة" على حد قولها.

يذكر أن وزير الداخلية راشد آل خليفة بدأ حملةً على إيران التي اتهمها بالتدخل في شئون البحرين، وطالب خلالها بـ "اصطفاف وطني" وهو ما أدى إلى سيل من البيانات الاستنكارية من الموالين على مستوى المؤسسات والأفراد.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus