رفض استئناف محكوم بالسجن 10 سنوات بتهمة التجمهر في رأس رمان

2015-07-25 - 6:53 م

مرآة البحرين: قضت محكمة الاستئناف العليا برئاسة المستشار عيسى الكعبي وأمانة سر نواف خلفان، بعدم جواز نظر استئناف متهم عارض حكما بالسجن 10 سنوات، بتهمة إلقاء «مولوتوف» على سيارة خلال تجمهر في منطقة رأس رمان.

وكانت محكمة أول درجة قد حكمت على المتهم (22 سنة) غيابيا بالسجن 15 سنة، وقام بمعارضة الحكم فقضت المحكمة لاحقا بسجنه 10 سنوات.

وتدعي السلطات أن سيارةً كانت تسير على شارع القصر، تعرّضت لزجاجة حارقة (مولوتوف) ألقيت عليها وأدت إلى احتراق أحد أبوابها، زاعمةً أن السائق (وافد) تعرّض لحروق على إثرها.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهم أنه في 24 يناير/كانون الثاني 2014 أشعل وآخرين مجهولين عمداً حريقاً في السيارة والمنقول المبين الوصف في الأوراق، وكان من شأن ذلك تعريض حياة الناس والأموال العامة للخطر وذلك تنفيذاً لغرض إرهابي، كما أنه اعتدى وآخرين مجهولين على سلامة جسم المجني عليه، وأحدثوا به الإصابات المبينة والتي لا يحتاج علاجها لأكثر من عشرين يومياً، كما أنه عرض عمداً وآخرين مجهولين سلامة وسائل النقل الخاصة للخطر، بأن أضرموا النار في المنقول المبين بعد وضعه في الطريق العام، بغرض إحداث ربكة في حركة السير ومنع العامة من المرور، كما أنه اشترك وآخرين مجهولين في تجمهر مكون من أكثر من خمسة أشخاص تنفيذاً لغرض إرهابي، وأنه حاز وأحرز وآخرين مجهولين زجاجات حارقة (مولوتوف).

وتطعن منظمات حقوقية في الوقائع المنسوبة إلى المتهمين بسبب التشكيك في استقلالية القضاء البحريني الذي يعين أعضاؤه بمراسيم ملكية، فيما يعتمد إصدار الأحكام على اعترافات منتزعة تحت التعذيب، وأدلة مقدمة من تحريات سرية وشهود مجهولين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus