تأييد السجن 3 سنوات لمتّهم في قضية تجمهر

2015-07-27 - 3:21 م

مرآة البحرين: أيّدت محكمة الاستناف العليا برئاسة المستشار عيسى الكعبي وأمانة سر حمد الشليبي بسجن متهم 3 سنوات بقضية تجمهر واعتداء مزعوم على أحد أفراد قوات الأمن.

وكانت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة برئاسة القاضي إبراهيم الزايد، وعضوية القاضيين وجيه الشاعر وبدر العبدالله، وأمانة سر إيمان داسمال، قضت بسجن 5 متهمين بحرينيين لمدة 3 سنوات مع النفاذ عن تهمة الاعتداء وآخرين مجهولين على سلامة شرطي والتجمهر وحيازة عبوات حارقة.

وتزعم السلطات أن المتهمين الخمسة اعتدوا على سلامة جسم شرطي أثناء وبسبب تأديته لوظيفته، واشتركوا في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام، وحازوا عبوات مولوتوف.

وتدّعي السلطات أن المتهمين اتفقوا فيما بينهم وآخرين مجهولين، عن طريق التواصل عبر البلاكبيري، على التجمع والخروج في تجمهر القصد منه الإخلال بالأمن العام، والاعتداء على رجال الشرطة.

وتطعن منظمات حقوقية في الوقائع المنسوبة إلى المتهمين بسبب التشكيك في استقلالية القضاء البحريني الذي يعين أعضاؤه بمراسيم ملكية، فيما يعتمد إصدار الأحكام على اعترافات منتزعة تحت التعذيب، وأدلة مقدمة من تحريات سرية وشهود مجهولين.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus