أ ف ب:إيران تتهم البحرين بافتعال التوتر في المنطقة

2015-07-27 - 4:42 م

أ ف ب: اتهمت إيران الأحد 26 يوليو/تموز 2015 البحرين بافتعال التوتر في المنطقة عبر توجيه اتهامات "لا أساس لها" إلى طهران، وفق وكالة الأنباء الايرانية.

يأتي ذلك ردا على إعلان وزارة الداخلية البحرينية ليل السبت-الأحد في بيان إنه "تم إحباط عملية تهريب عن طريق البحر لكمية من المواد المتفجرة شديدة الخطورة، بجانب عدد من الأسلحة الأوتوماتيكية والذخائر" القادمة من إيران.

وقالت مرضية أفخم المتحدثة باسم وزارة الخارجية "من الواضح أن حكومة البحرين، وعبر تكرار اتهامات لا أساس لها، تسعى إلى افتعال مناخ من التوتر في المنطقة".

وأضافت "مثل هذه الأساليب غير بناءة ولا تؤثر بأي حال على رغبة جمهورية إيران الإسلامية بمواصلة سياستها (...) والتعاون الإقليمي لمكافحة الإرهاب والتطرف".

وبدوره، رفض وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف من الكويت تأكيدات البحرين عن توقيف بحرينيين حاولا تهريب أسلحة وذخائر قادمة من إيران إلى هذه الدولة الخليجية، معتبرا أنها "عارية عن الأساس".

وقال ظريف "أقولها بصراحة: إن تاكيدات (البحرين) غير صحيحة على الإطلاق" متهما المنامة بالعمل على "إعاقة أي تطور في التعاون بين إيران ودول الخليج الأخرى".

وهذه ليست المرة الأولى التي تعلن فيها السلطات البحرينية مصادرة أسلحة قادمة من إيران.

وأعلنت البحرين السبت أنها قررت استدعاء سفيرها المعتمد في طهران للتشاور، احتجاجا على تصريحات "عدائية" صدرت عن عدد من المسؤولين الإيرانيين بحقها.

وكان المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي أعلن قبل أسبوع إن بلاده "لن تتخلى عن دعم أصدقائها في المنطقة أي الشعوب المضطهدة في فلسطين واليمن والبحرين ومقاتلي المقاومة في لبنان وفلسطين".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus