"وعد": عروبة البحرين غير قابلة للابتزاز... ونضالنا السلمي منذ الخمسينات

2015-07-28 - 12:16 ص

مرآة البحرين: عبرت جمعية العمل الوطني الديمقراطي وعد (الاثنين ٢٧ يوليو/ تموز ٢٠١٥) عن رفضها لـ "تشويه الحراك السلمي والترويج لارتباطه بجهات خارجية"، مؤكدة "مطالبنا مشروعة وقد طالب بها الشعب عبر نضاله السلمي منذ خمسينيات القرن الماضي".

وفي الوقت الذي جدد فيه المكتب السياسي للتنظيم مطالبته بالإفراج عن الأمين العام السابق إبراهيم شريف، استغرب سوء أوضاع التوقيف التي يعيشها شريف من حيث درجات البرودة العالية على مدار الساعة مما يعيق النوم والحركة الاعتيادية.

المكتب أكد أن قضايا السلم الأهلي والاستقرار الاجتماعي وحماية بلادنا من التدخلات الخارجية ومن الإرهاب بكافة أشكاله، لا يأتي إلا من خلال تمتين الوحدة الوطنية بنبذ خطاب الكراهية (...) ومحاربة التمييز بكافة أشكاله بما فيه التمييز في البعثات الدراسية التي اشتكى مئات الطلبة منه، ما يفرض هيئة مستقلة للتحقيق في واقع توزيع البعثات تكون مؤسسات المجتمع المدني ممثلة فيها.

وقال إن "عروبة البحرين واستقلالها ووحدة أراضيها قضية رئيسية غير قابلة للابتزاز من أي طرف كان، حيث حسم الشعب البحريني هذا الأمر في العام 1970 عندما زارت البحرين لجنة تقصي الحقائق التابعة للأمين العام للأمم المتحدة".

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus