مسؤول أميركي يدعو لوقف العنف في البحرين

2011-12-16 - 12:17 م

                                       بوسنر (إلى اليسار) خلال مؤتمره الصحافي أمس

مرآة البحرين: دعا مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الديمقراطية وحقوق الإنسان مايكل بوزنر كل الأطراف البحرينية إلى "الإحجام عن استعمال العنف" من أجل الوصول إلى حل سياسي للأزمة في المملكة.

وقال بوزنر، في مؤتمر صحافي عقده الخميس في مقر السفارة الأميركية في المنامة، "كررنا قلقنا المستمر إزاء اتخاذ إجراءات ملموسة بشأن العديد من القضايا الملحة. وتشمل هذه القضايا الحاجة إلى اتخاذ إجراءات سريعة لإعادة الموظفين المفصولين من وظائفهم بصورة غير عادلة".

وأبدى قلقه بشأن "المحاكمات الجارية بحق الأطباء والصحافيين وأعضاء البرلمان السابقين وغيرهم، التي يبدو أنها تستند، على الأقل في جزء منها، إلى انتقاداتهم لإجراءات الحكومة وسياساتها". كما أعرب عن قلق إدارته إزاء "الاستخدام المفرط للقوة" بما في ذلك الغاز المسيل للدموع في مواجهة التظاهرات.

في المقابل، أدان بوزنر ما وصفه "باستخدام العنف من قبل المتظاهرين والذي يلزم الحكومة أن توقفه"، داعياً جميع الأطراف إلى الامتناع عن استخدام العنف، قائلاً إن هناك "حاجة لتحسين الممارسات المجتمعية من قبل الشرطة وإجراءات السيطرة على الحشود ومحاسبة المتسببين في حالات الاستخدام المفرط للقوة".
("الجزيرة")

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus