"النواب": مشاركة "بوحسن" في اجتماعات "مجاهدي خلق" شخصية

2015-08-04 - 4:17 م

مرآة البحرين: قالت الأمانة العامة لمجلس النواب إن مشاركة النائب المتشدد جمال بوحسن في اجتماعات منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المسلحة، لا تمثل مجلس النواب، وإنما كانت شخصية.

وأضافت في ردّها على مقال للكاتب في صحيفة الوسط هاني الفردان إن ما أورده هي "ادعاء وافتراء وكذب ضد المؤسسة التشريعة".

وتابعت "يواصل الكاتب هاني الفردان في مقالاته المسيئة ضد مجلس النواب بالكذب والافتراء، النابع من موقفه الشخصي المتشدد، وأسلوبه المتشنج، وتودُّ الأمانة العامة أن تؤكد رفضها التام لما ورد من افتراءات وكذب في مقالات الكاتب بأن مجلس النواب «يدعم» منظمة مجاهدي خلق الإيرانية التي تنتهج «الحراك المسلح» في إيران".

وأضافت إن "مواقف وتصريحات السادة النواب الفردية تمثل أشخاصهم، وأن مشاركتهم في الفعاليات الخارجية التي أشار لها الكاتب في مقالاته المسيئة، ليست رسميّة من مجلس النواب، وبالتالي فإن هذا الادعاء المتكرر وما سبقه من تساؤلات في عدة مقالات مسيئة، تعدُّ جهلاً متعمدًا للعمل البرلماني، ومحاولة لتبرير مقالات الكاتب، وتجاوزًا صريحًا لحرية الرأي والتعبير المسئولة، والمكفولة دستوريًّا".

ودعت الأمانة العامة لمجلس النواب إدارة الوسط، و جمعية الصحفيين بالقيام بـ "توجيه كل من يمارس الإساءة والافتراء والكذب باسم حرية الرأي والتعبير، والقيام بالدور المهني والموضوعي والأمانة الصحافية، وبيان الموقف الصريح ضد كل من يسيء للحرية الإعلاميَّة وللمؤسَّسة التشريعية الدستورية في مملكة البحرين" على حد قولها.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus