حراس مدارس يشكون من عدم حصولهم على حوافز منذ 13 عاماً

2015-08-05 - 4:56 م

مرآة البحرين: قال حراس أمن مدارس حكومية إن وزارة التربية والتعليم لم تمنح كثيراً منهم حوافز ومكافآت منذ 13 عاماً، وإن كثيراً ممن يحصلون عليها في الحراسات «مقربون» للإدارة ولا تنطبق عليهم المعايير.

وفي الوقت الذي أشاروا فيه إلى أن بعض الحراس يحملون مؤهلات جامعية ومستوفون لشروط الترشح للحصول على مكافآت وحوافز سنوية إلا أن الوزارة في كل عام «تستثنيهم».

وبدورها وزارة التربية والتعليم علقت بشأن «تعطيل» اعتماد حوافز ومكافآت حراس أمن المدارس، إذ قالت: «إنّ هذا الكلام لا أساس له من الصحة، وأنّ نظام الحوافر والمكافآت يسري على جميع موظفي الوزارة بما فيهم الحراس، الذي يحصلون سنوياً على الحوافر والمكافآت بحسب الشروط والمعايير المقررة من ديوان الخدمة المدنية».

وطالب حراس المدارس وفق صحيفة الوسط، وزارة التربية والتعليم بالتحقيق في مسألة اعتماد الحوافز والترقيات والمكافآت لحراس أمن المدارس والتدقيق في مدى أحقية المعتمدة لهم، فضلاً عن وضع آلية شفافة ومحايدة تنظم العملية.

كما وطالبوا بتحسين وضعهم الوظيفي، ولاسيما حملة الشهادات الجامعية، من خلال الهيكل الوظيفي لوزارة التربية والتعليم، إذ قالوا: «مازال كثير من الحراس من حملة الشهادات الجامعية رواتبهم مسجلة على الشهادة الثانوية منذ سنوات».

يذكر أنه سبق أن ذكرت وزارة التربية والتعليم أن عدد الحوافز بكل أنواعها للعام الماضي 2014، قد بلغت 4312 حافزاً استفاد منها منتسبو الوزارة من مختلف القطاعات، فيما بينت أن أكثر من 50 في المئة منها ذهب إلى شاغلي الوظائف التعليمية، إذ بلغ عدد شاغلي الدرجات التعليمية الذين استفادوا من الحوافز 2738.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus