الفرنسية: مشتبه به في تفجير مسجد شيعي في الكويت يعترف بانتمائه إلى "الدولة الإسلامية"

2015-08-05 - 6:09 م

أ ف ب: اعترف المشتبه به الرئيسي في تفجير مسجد شيعي في الكويت في نهاية يونيو/حزيران الماضي بانتمائه إلى تنظيم الدولة الإسلامية المتطرف، وذلك لدى بدء محاكمة 29 متهما في هذا الاعتداء الثلاثاء 4 أغسطس/آب 2015.

وقال عبد الرحمن صباح عيدان سعود، وهو من البدون، أمام المحكمة إنه انضم إلى التنظيم المتطرف عشية الهجوم الانتحاري الذي استهدف مسجد الإمام الصادق في الكويت في 26 يونيو/حزيران وخلف 26 قتيلا ونحو مئتي جريح.

وسعود الذي قاد السيارة التي أقلت الانتحاري السعودي فهد سليمان عبد المحسن القباع إلى المسجد، كان اعتقل بعد يومين من الهجوم لدى مشتبه بهما آخرين.

كذلك، اعترف بأنه توجه إلى قرية قريبة من الحدود السعودية سعيا إلى الحصول على حزام ناسف استخدم في الاعتداء الذي تبنته "الدولة الإسلامية".

وستلتئم المحكمة الخميس لمواصلة محاكمة 22 رجلا وسبع نساء يشتبه بضلوعهم في الاعتداء.

وفي منتصف يوليو/تموز، نقلت الصحافة المحلية أن النائب العام في الكويت يعتزم طلب العقوبة القصوى لـ 11 متهما من أصل 29.

وباستثناء عبد الرحمن سعود الذي أقر بانتمائه إلى "الدولة الإسلامية"، نفى المتهمون الآخرون أي ضلوع لهم في الاعتداء أو انتماءهم إلى التنظيم الجهادي.

والمتهمون هم سبعة كويتيين وخمسة سعوديين وثلاثة باكستانيين و13 من البدون. ولم تكشف جنسية المشتبه به التاسع والعشرين علما بأنه لا يزال فارا.

ويعتقل 24 من هؤلاء في الكويت فيما يحاكم الخمسة الآخرون غيابيا وبينهم سعوديان معتقلان في بلادهما ويشتبه بأنهما أدخلا المتفجرات التي استخدمت في الهجوم إلى الكويت.

وعززت السلطات الكويتية إثر الاعتداء التدابير الأمنية حول المساجد والمواقع الحساسة، بما فيها المنشآت النفطية.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus